قررت وزارة التربية والتعليم، تعليق دوام المدارس الثلاثاء؛ بسبب الظروف الجوية السائدة، وحفاظا على سلامة الطلبة والمعلمين.

ودعت الوزارة في بيان، مديري التربية والتعليم في الميدان إلى التواصل والتنسيق مع الحكام الإداريين في مناطقهم، ومتابعة الحالة الجوية لاتخاذ القرار الأنسب حيال ذلك؛ حرصا على سلامة الطلبة والمعلمين.

ويتأثر الأردن، الثلاثاء، بكتلة هوائية أكثر برودة من أصل قطبي، فيما أعلنت وزارة الأشغال العامة وأمانة عمّان الكبرى طوارئ قصوى للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة.

مديرية تربية الطفيلة، قررت بدء وقت الامتحان في جميع مدارس المحافظة اعتبارا من الثلاثاء، وطيلة فترة الامتحانات الساعة 9 صباحا.

ووجه مدير التربية والتعليم في السلط عبدالسلام الشناق، أن يبدأ الدوام ليوم الثلاثاء الساعة 9 صباحا، واعتبارا من الأربعاء تبدأ الامتحانات الساعة 9 صباحا للطلبة؛ حفاظا على سلامة أبنائنا الطلبة.

وفي الكرك، قرر مدير التربية والتعليم شوكت البطوش تأخير الدوام في مدارس المديرية حتى الساعة 9 صباحا لأيام (الثلاثاء والأربعاء والخميس).

دوام جامعات

وقرر رئيس جامعة الطفيلة التقنية محمد خير الحوراني، تعليق الدوام، الثلاثاء؛ حفاظا على سلامة العاملين والطلبة في الجامعة، بخلاف من تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك، بسبب المنخفض الجوي العميق وما يصاحبه من تساقط للثلوج، وتدني درجات الحرارة.

كما قررت جامعة الحسين بن طلال تعليق الدوام نظرا للظروف الجوية السائدة.

المملكة