قال مدرب منتخب الأردن لكرة القدم، البلجيكي فيتال بوركلمانز، الاثنين، إن تغييرات "عديدة" ستشهدها تشكيلة "النشامى" عندما يواجه إندونيسيا في مباراة ودية ثانية، استعدادا لتصفيات كأس العالم قطر 2022، ونهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

وأوضح خلال حديثه قبل بدء التدريب الأخير للمنتخب الوطني قبل لقاء نظيره الإندونيسي الضيف، "لقاء إندونيسيا سيشهد العديد من التغييرات على مستوى التشكيلة، قياساً بالأسماء التي ظهرت أمام سلوفاكيا الجمعة الماضي ... نتطلع للاستفادة من هذه المواجهة، والعمل على تصحيح الأخطاء التي ظهرت في لقاء سلوفاكيا، وإعطاء الفرصة لأسماء جديدة".

والجمعة، تلقى "النشامى" خسارة كبيرة أمام سلوفاكيا 1-5 على أرض الأخيرة.

ويطمح المدرب البلجيكي (55 عاما) إلى قيادة الأردن للوصول إلى كأس العالم 2022 للمرة الأولى في تاريخه. ومدد الاتحاد الأردني لكرة القدم عقد مدرب النشامى 4 سنوات مقبلة أي حتى عام 2022.

وعمل فيتال (54 عاما) مساعدا للمدرب جمال أبو عابد، قبل أن يتسلم مهمة تدريب المنتخب يوم 10 سبتمبر 2018.

وسبق للمدرب البلجيكي أن مثل منتخب بلاده في 24 مباراة ودية، وعمل مدرباً عاماً للمنتخب البلجيكي في 49 مباراة بين أعوام 2012 -2016 تضمنت مشاركته في كأس العالم 2014 وبطولة الأمم الأوروبية 2016.

وأنهى منتخب كرة القدم تحضيراته مساء الاثنين، استعدادا للمواجهة، حيث أجرى المنتخب تدريبه الأخير على ملعب الملك عبد الله الثاني في عمّان الذي يحتضن اللقاء، في حين ركز المدرب بوركلمانز، على جوانب تكتيكية، إلى جانب الاستقرار على تشكيلة أساسية ستخوض المباراة، التي تنطلق الثلاثاء عند الرابعة عصرا.

في المقابل، أنهى المنتخب الإندونيسي استعدادته للقاء، حيث أجرى تدريبه الثاني في العاصمة عمان على ملعب المباراة.

وتضم قائمة المنتخب (26) لاعباً هم: عامر شفيع، معتز ياسين، أحمد عبد الستار، عبدالله الفاخوري، طارق خطاب، براء مرعي، أحمد صغير، سليم عبيد، يزن العرب، مهند خيرالله، سالم العجالين، فراس شلباية، إحسان حداد، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، أحمد سمير، سعيد مرجان، موسى التعمري، يوسف الرواشدة، ياسين البخيت، مصعب اللحام، محمد أبو زريق، أحمد عرسان، عمر هاني، بهاء فيصل وحمزة الدردور.

ويتولى التلفزيون الأردني الرسمي نقل اللقاء على الهواء مباشرة، عبر القناة الرياضية.

المملكة