رعى مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للإدارة والقوى البشرية العميد الركن محمد بني ياسين،الخميس، حفل تكريم ذوي شهداء معركة الكرامة الذي أقامته القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي في صرح الشهيد في عمّان.

وأكد العميد الركن بني ياسين في كلمة له على "مكانة الشهيد وعلو منزلة الشهادة، وأن معركة الكرامة شكلت سجلاً للمجد، وكتاباً للخالدين سطروا خلاله أنصع البطولات للدفاع عن ثرى الوطن الطهور"، بحسب بيان صدر عن القوات المسلحة الأردنية.

وأضاف أن "هذا الجيش يتسلح بالعلم والإنسانية ليبقى القلعة الحصينة التي تتحطم عليها أطماع الحاقدين، وهو سيف البلاد وقرة عين مليكها المفدى، مهنئاً أبناء القوات المسلحة الأردنية الباسلة في هذا اليوم البهي المشرق من أيام الوطن".

وكرم مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للإدارة والقوى البشرية بالتعاون مع شركة زين للاتصالات بحضور المدير التنفيذي للشركة فهد الجاسم، "عدداً من ذوي شهداء معركة الكرامة الخالدة تقديراً للتضحيات التي قدمها الشهداء دفاعاً عن تراب الأردن الغالي".

واشتمل الحفل على "العديد من النشاطات والفعاليات، منها الدفاع عن النفس الذي نفذه فريق العروض التابع للمديرية العامة لقوات الدرك، ومعزوفات موسيقية قدمتها موسيقات القوات المسلحة الأردنية، وحركات المشاة الصامتة الذي طبقتها سرية المشاة الاستعراضية للحرس الملكي،وعروض التايكوندوا والجي جستو من مديرية الاتحاد الرياضي العسكري".

ويأتي الحفل "ضمن احتفالات القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بيوم الكرامة، لاستذكار بطولات الجيش العربي، وتضحيات البواسل من منتسبيه الذين سطروا أروع الأمثلة في البطولة، عندما ضحوا بأرواحهم لدحر المعتدي، ودفاعاً عن ثرى الوطن".​

المملكة