أعلنت وزارة العمل الثلاثاء، عن توظيف 650 معلما في قطر من خلال منصة التشغيل الأردنية – القطرية المشتركة.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أن وزراة العمل القطرية سهّلت إصدار 650 تأشيرة لأردنيين للعمل في مجال التعليم لدى المؤسسات التعليمية في دولة قطر.

"من وقع عليهم الاختيار من المعلمين أنهو المعاملات كافة، وغادرت أول دفعة منهم إلى قطر ،وسيغادر البقية هذا الشهر, بعد الانتهاء من إجراءات الحجوزات اللازمة لهم." وفق الوزارة.

وأعلنت قطر عن توفير 10 آلاف وظيفة للأردنيين في يوليو 2018، إضافة إلى استثمارات في قطاعات سياحية، وبنى تحتية بقيمة 500 مليون دولار.

وزارة العمل أعلنت في أغسطس 2018 أن اللجنة الفنية المعنية بوظائف قطر سجلت 136 ألف طلب على المنصة الإلكترونية الأردنية القطرية.

التقى وزير العمل نضال البطاينة الثلاثاء، وفدا قطريا يمثل وزارتي التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية والداخلية إضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص بهدف الإسراع في وتيرة الاستفادة من المبادرة القطرية المتعلقة بتوفير 10 آلاف فرصة عمل لأردنيين في قطر.

وأوضح البطاينة أن اللقاء مع الوفد القطري نتيجة لاجتماعات أجراها مع نظيره القطري يوسف بن محمد العثمان فخرو على هامش مؤتمر العمل الدولي في دورته 108 الذي انعقد في جنيف في حزيران / يونيو الماضي.

"المشرفون على المنصة الإلكترونية في وزارة العمل يعلمون الآن على تطويرها حيث تخرج بحلة جديدة تتضمن محركات بحث متطورة تتيح للجانب القطري سهولة الدخول على المنصة واختيار الباحث عن العمل وفقا لحاجات صاحب العمل القطري بكل سهولة ويسر, كما تتيح للباحث عن العمل أن يسجل بياناته باللغتين العربية والإنجليزية, كما تتضمن المنصة بعد التحديث خدمة إجراء مقابلات عن طريق الفيديو مباشرة بين أصحاب العلاقة." وفق البطاينة.

المملكة