يتأثر الأردن، الأحد، بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، وتتكاثر كميات غيوم على ارتفاعات مختلفة لتصبح الأجواء غائمة، وتهطل الأمطار في شمال ووسط الأردن، تمتد تدريجياً مع ساعات الليل لتشمل معظم مناطق الأردن.

ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة أن تكون الأمطار غزيرة أحيانا في بعض المناطق، يصحبها برق ورعد وتساقط حبات برد؛ مما يؤدي إلى تشكل سيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمّان والمناطق الشمالية الأحد، من 13 إلى 8 درجات مئوية، وفي المناطق الجنوبية من 12 إلى 6، وفي خليج العقبة من 24 إلى 16 درجة مئوية.

أمانة عمّان الكبرى، أعلنت حالة طوارئ متوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الحالي.

وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، يبقى الأردن، الاثنين، تحت تأثير كتلة هوائية باردة مرافقة للمنخفض الجوي، وتبقى الأجواء باردة وغائمة وماطرة على فترات، كما يتوقع أثناء النهار أن تكون الهطولات غزيرة في بعض المناطق، ويصحبها الرعد أحياناً؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتبقى الأجواء يوم الثلاثاء باردة نسبياً وغائمة جزئياً، وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر في شمال ووسط الأردن، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.

المملكة + بترا