توقّعت جمعية المستشفيات الخاصة السبت، أن يسهم إقرار الحكومة للتأشيرة العلاجية الخاصة بمرضى دول مقيدة راغبين بتلقي العلاج في الأردن، في زيادة أعداد المرضى الوافدين من هذه الدول.

رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري، قال إن التعليمات الجديدة من شأنها "تمكين أولئك المرضى ومرافقيهم من الحصول على تأشيرة علاجية من خيارات مختلفة بينها المستشفيات الأردنية أو من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية والبعثات الدبلوماسية الأردنية وشركات الطيران أو النقل المعتمدة ومكاتب وشركات السياحة والسفر المرخصة ضمن فئة السياحة الوافدة".

ورحّب الحموري استجابة الحكومة وموافقتها على مزيد من التسهيلات في مجال منح تأشيرة الدخول للمرضى من الجنسيات المقيدة 

وقال "إنه من المتوقع أن تساهم التعليمات الجديدة في زيادة أعداد المرضى الوافدين من الدول المقيدة إلى الأردن لتلقي العلاج وإنعاش السياحة العلاجية وحركة العمل في المستشفيات الخاصة وقطاعات اقتصادية أخرى مثل شركات الطيران والفنادق والشقق الفندقية والمطاعم والمواصلات".

ودعا الحموري إلى الإسراع في تعميم التعليمات الجديدة على البعثات الدبلوماسية الأردنية ومكاتب الطيران في الدول المقيدة لتمكين المرضى من تلك الدول من الاطلاع على الإجراءات الجديدة للحصول على تأشيرة دخول علاجية للأردن وبخاصة السماح بمنح التأشيرة لمدة 3 أشهر أو 6 أشهر وعدة سفرات للحالات المرضية التي تحتاج إلى عدة مراجعات.

"التعليمات نصّت لأول مرة على تفاصيل التنسيق بين إدارة الحدود والأجانب في المراكز الحدودية ومكتب خدمة السياحة العلاجية والمستشفيات الأردنية عند استقبال المرضى والتأكد من تسهيل وصولهم إلى مقصدهم العلاجي"، وفق الحموري.

المملكة