يتأثر الأردن الخميس، "بكتلة هوائية باردة ورطبة في مقدمة منخفض جوي يتمركز إلى الغرب من جزيرة قبرص"، ليطرأ "انخفاض واضح على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة وتسقط ... الأمطار على فترات شمال المملكة، وأجزاء من المناطق الوسطى، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية".

ويأتي المنخفض بعد أن يطرأ ارتفاع "قليل" على درجات الحرارة الثلاثاء والأربعاء، حيث "تسود أجواء باردة نسبيا في مرتفعات جبلية وسهول، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة".

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان الثلاثاء، بين 15 - 8 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 15 - 9، والمناطق الجنوبية 13- 4، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 25 والصغرى 12 درجة مئوية.

وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، تسجل درجات الحرارة الأربعاء، "أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة"، وتكون الأجواء مشمسة، ولطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول ودافئة نسبيا في الأغوار والعقبة والبحر الميت، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير الغبار أحيانا خاصة في مناطق البادية".

لكن "مع ساعات الليل تتحول الرياح إلى غربية معتدلة السرعة وتظهر غيوم على ارتفاعات مختلفة كما تتهيأ الفرصة في ساعات الليل المتأخرة لسقوط زخات خفيفة من المطر شمال المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الوسطى".

المملكة + بترا