قال رئيس مجلس إدارة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية خلف الهميسات السبت، إنه جرى شحن الشحنة الأولى من قطع نظام تلفريك عجلون الخاصة بالأجزاء الإنشائية اللازمة للتثبيت في أساسات الأبراج.

"من المتوقع وصول الشحنة لميناء العقبة هذا الشهر" وفق الهميسات.

وأكد الهميسات في بيان صحفي أن تنفيذ مشروع التلفريك في عجلون يسير وفقا للبرنامج الزمني المخطط له.

وينفذ المشروع بكلفة تقديرية تبلغ 10 ملايين دينار، ويشمل  تركيب خط تلفريك بعدد 40 عربة قابلة للزيادة مستقبلاً إلى 60، تبلغ سعة العربة 8 ركاب.

وأعلن المباشرة بأعمال فتح الطرق المؤدية لمواقع الأبراج وبعض المواقع داخل القطعة رقم 36 و43 وهي مواقع محطة إنطلاق التلفريك ومحطة وصوله اعتبارا من تاريخ 29/12/2019 بمجموع يصل إلى 1500 متر تقريبا.

وأشار إلى أن العمل جرى من خلال عطاء تم تلزيمه لوزارة الأشغال العامة والإسكان بعد أن قامت المجموعة بتحمل وتحويل كافة التكاليف المالية المترتبة على ذلك.

كما تمت مباشرة أعمال تقليم وتهذيب الأشجار بتاريخ 23/12/2019 وبنسبة إنجاز تصل إلى 50% حتى تاريخه، في حين تم إحالة عطاء بخصوص فحص التربة لمواقع الأبراج والمباني المتعلقة بالمشروع على إحد الشركات المتخصصة، وفق الهميسات.

كما أشار الهميسات إلى أن المجموعة تبذل جهودا حثيثة بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة لتحقيق أهداف مشروع التلفريك والمتمثلة في تنمية محافظة عجلون وتحفيز الاستثمارات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني وتوفير الأيدي العاملة.

كما تقوم المجموعة حاليا بالتحضير لطرح عطاء تهيئة الموقع والسلاسل الحجرية والأسوار للقطعة رقم 43 (موقع محطة وصول التلفريك)، بالإضافة إلى التحضير لطرح عطاء تأهيل المقاولين لغايات المشاركة في عطاء تنفيذ المشروع بالتنسيق والتعاون مع دائرة العطاءات الحكومية.

المملكة