شهدت عودة منافسات دوري المحترفين، مرحلة الإياب، تبديلا في ترتيب فرق الصدارة التي حافظ عليها الجزيرة خلال مرحلة الذهاب لأسابيع طويلة.

فريق شباب الأردن استطاع اعتلاء صدارة الدوري خلال الأسبوع 12 من الدوري، بعد فوز على نظيره ذات راس، ومستفيدا من خسارة المتصدر الجزيرة أمام الأهلي.

منافسات الأسبوع الأول من مرحلة الإياب التي أختتمت السبت، أظهرت تقلبات في نتائج الدوري، حيث تمكن الأهلي من الفوز على الجزيرة 2-1، وتعادل الحسين إربد والبقعة 1-1، وفوز الصريح على الرمثا 1-0، وفوز السلط على الوحدات 2-1، وفوز شباب الأردن على ذات راس 1-0، وتعادل الفيصلي مع شباب العقبة 2-2.

وبات ترتيب فرق الدوري بعد ختام المرحلة الثانية عشرة على النحو التالي: شباب الأردن 27 نقطة، الجزيرة 26، السلط 26، الفيصلي 23، الوحدات 20، الحسين إربد 16، شباب العقبة 13، الأهلي 12، الصريح 12، البقعة 11، الرمثا 9، وذات راس 4.

وخلال هذه الجولة سجلت الأندية الـ 12، أربعة عشر هدفا، في حين حافظ المحترف الكونغولي مع فريق شباب الأردن كبالينغو والمحترف السنغالي في صفوف شباب العقبة مايكل على صدارة الهدافين برصيد 8 أهداف لكل منهما.

الجولة الثالثة عشر المقبلة تشهد مباريات تجمع: السلط مع الصريح، الرمثا مع شباب الأردن، ذات راس مع الفيصلي، الجزيرة مع البقعة، الوحدات مع الحسين إربد، والعقبة مع الأهلي.

بترا