رصد مراسلو ومراسلات "المملكة" صباح الأحد حضورا ضعيفا لطلبة مدارس في أول يوم من إضراب معلمين ومعلمات من أعضاء نقابة المعلمين من داخل أسوار مدارس حكومية.

مراسل "المملكة" في المفرق قال ان 25 طالبا حضروا طابور الصباح (حوالي الساعة 07:40 صباحا) في مدرسة المفرق الثانوية الأولى للبنين، التي تضم 550 طالب، مضيفا أن جزء منهم غادروا المدرسة مبكرا.

وأضاف أن غالبية المدارس في البادية الشمالية الشرقية والبادية الشمالية الغربية وقصبة المفرق ملتزمة بالإضراب.

أما في مدينة معان، قال مراسل "المملكة" إن مدرسة محمد خليل خطاب، التي تقدم تعليما لنحو 700 طالب، كانت خالية من الطلبة، بينما التزم المعلمون بالإضراب.

مدير تربية محافظة معان ومدير تربية البادية الجنوبية بالوكالة، ابراهيم الشقيرات، قال لـ "المملكة" إن جميع المدارس في المحافظة والبادية الجنوبية ملتزمة بقرار الإضراب من مجلس نقابة المعلمين.

عدد المدارس الحكومية في محافظة معان 39 مدرسة، وفي البادية الجنوبية 77 مدرسة، بحسب الشقيرات.

في إربد، من أمام مدرسة حسن كامل الصباح الثانوية الشاملة للبنين، قال مراسل "المملكة" إن نحو 20 طالبا دخلوا المدرسة، وخرج بعضهم منها في وقت قصير، فيما أكد معلمون فيها مشاركتهم في الإضراب.

عشرات الطلبة حضروا إلى مدرسة أساسية للذكور في مدينة العقبة، بعد وقت بدء الطابور الصباحي، بحسب مراسلة "المملكة".

وحضر عدد محدود من الطلبة في مدرسة جميل بن شاكر الثانوية الشاملة للبنين في لواء وادي السير في عمّان، أثناء الوقت المحدد للطابور الصباحي، وفقاً لمراسل "المملكة".

مراسل "المملكة" في الكرك الذي كان موجودا أمام مدرسة في المدينة قال ان طالبا واحدا حضر بعد بدء الطابور الصباحي، إضافة إلى بعض المعلمين.

لكن في مدرسة السلط الثانوية للبنين التي تضم 600 طالب، حضر عشرات الطلبة الطابور الصباحي الذي نظمه معلمون في المدرسة، وفقاً لمراسلة "المملكة".

المملكة