قال رئيس الوزراء عمر الرزاز في أول تصريح له بعد حصول حكومته على ثقة مجلس النواب مساء الخميس إن "الحمل ثقيل" وإن مسؤولية ثقة النواب والمواطنين كبيرة.

الرزاز قال على حسابه الموثق على منصة تويتر: "أشكر مجلس النواب على ثقتهم، أقدر ثقة المواطنين، وأقول: الحمل ثقيل والطريق طويل ويحتاج إلى نفس طويل. وتوقعاتكم عالية وهذه مسؤولية كبيرة. الله يقدرنا ونكون على قدر ثقتكم".

حكومة عمر الرزاز فازت مساء الخميس بثقة مجلس النواب بعد أن حصلت على 79 صوتا.

وصوّت 42 نائبا لحجب الثقة عن حكومة الرزاز، وامتنع نائبان عن التصويت بعد خمسة أيام من نقاشات النواب للبيان الوزاري لحكومة الرزاز.

الرزاز قال في كلمتة أمام مجلس النواب بعد انتهائهم من نقاش البيان الوزاري إن حكومته تتعهد بتقديم مجموعة من الخدمات التي تهدف لتحسين نوعية حياة المواطنين.

الرزاز تعهد بتحسين خدمات النقل العام "بشكل واضح" في محافظات عمان والزرقاء وإربد، وتخصيص جزء من عوائد المحروقات لدعم النقل العام في المملكة.

وقال إن حكومته ستواصل تنفيذ مشاريع استراتيجية لتحقيق الأمن المائي وحماية مصادر المياه.

وأضاف أن الحكومة ستواصل إطلاق الخدمات الإلكترونية، وفقاً لجدول زمني معلن، وتطوير الخدمات التي تم إطلاقها سابقاً، مع التركيز على الخدمات ذات الطلب المرتفع، من أجل توفير الوقت والجهد والتكاليف.

وشملت كلمة الرزاز وعودا بتطوير الخدمات السياحية في المحافظات، وتقديم برامج لاستقطاب السياح المحليين والأجانب وتشجيع الاستثمار في مجال الطاقة البديلة والمتجددة، وتطوير مصادر الطاقة المحلية، والاستمرار في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطاقة.

ووعد الرد الحكومي وفقا للرزاز بإيجاد حل عادل لقضيّة أبناء مخيم المحطة، حيث لن نسمح أن يتم ظلمهم بأي طريقة ودراسة أوضاع الأشخاص المقيمين في منطقة البادية الشمالية الذين لا يحملون أوراقاً ثبوتية.

المملكة