دعا وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، الخميس، إلى منح الشركات الأردنية التسهيلات اللازمة لدخول السوق العراقية، والتمكن من عقد شراكات مع المؤسسات والشركات العامة والخاصة في العراق في مختلف المجالات، ونقل تجاربها لدعم وتنمية الاقتصاد العراقي.

واستعرض الغرايبة خلال لقاء في العاصمة العراقية بغداد نائب رئيس الوزراء العراقي للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاعات الاقتصادية، مؤكداً في الوقت ذاته تقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين العراقيين في الأردن.

الغرايبة بحث أيضاً سُبل ومجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، وأهمية تبادل الخبرات في مجالات الاقتصاد الرقمي، والدفع الإلكتروني.

اللقاء جاء ضمن زيارة الوزير الغرايبة للعراق على رأس وفد يضم 30 شركة أردنية للمشاركة في فعاليات مؤتمر التحول الرقمي في القطاع المالي، الذي تنظمه الجمعية الاقتصادية العراقية الأردنية، وجمعية المصارف العراقية، بالتعاون مع جمعية "إنتاج" الأردنية؛ بهدف تمكين الشركات الأردنية من عرض قدراتها وإمكاناتها للقطاع المصرفي العراقي، والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة.

وأكد الغرايبة الإمكانات والقدرات التي تتميز بها الشركات الأردنية في مجالات التحول الرقمي والدفع الإلكتروني.

المملكة + بترا