عقد وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، لقاءات مع مسؤولين إماراتيين ورجال أعمال ومستثمرين، ركزت على دعوتهم للاستثمار في الأردن والاستفادة من الفرص والمجالات المتاحة في مختلف المجالات، وفق بيان صادر عن وزارة الصناعة والتجارة السبت.

واختتم وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري زيارة إلى دبي افتتح خلالها الجناح الأردني المشارك في معرض الخليج الغذائي (جولف فود) بدورته 25 في دبي والتقى بعدد من المسؤولين الإماراتيين وممثلي القطاع الخاص وعددا من رجال الأعمال وأصحاب شركات كبرى، وفق بيان الوزارة.

والتقى الحموري على هامش زيارته وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان المنصوري حيث بحثا آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية منها وتعظيم الاستفادة من الفرص والمجالات المتاحة في كل من الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد الوزيران أهمية العمل المشترك لزيادة حجم التجارة البينية وتحفيز القطاع الخاص لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة تخدم مصالح البلدين.

وبحث الوزيران آليات زيادة حجم التجارة البينية وتبادل الخبرات وكذلك دعوة رجال الأعمال الإماراتيين للاستثمار في الأردن.

ووجه وزير الصناعة والتجارة والتموين دعوة لوزير الاقتصاد الإماراتي لزيارة الأردن خلال الربع الثاني من العام الحالي وإقامة منتدى الأعمال الأردني الإماراتي في عمان.

كما زار الوزير شركة نافكوا المنتجة والموردة على مستوى العالم لمعدات مكافحة الحرائق، التي تختص بتوفير السلامة وأنظمة الحماية من الحرائق، وأجهزة الإنذار، وتوفير حلول مبتكره لتعزيز السلامة العامة والأمن من الحرائق ومقرها الرئيسي في دبي / الإمارات العربية المتحدة، وبحث معها إمكانيه افتتاح مصنع مماثل في الأردن والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة واتفاقيات التجارة الحرة التي تربط الأردن بعدد من الدول في مختلف أنحاء العالم والتي يقدر عدد المستهلكين فيها بأكثر من مليار مستهلك حول العالم.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة نافكوا إنه سيتم دراسة إمكانية افتتاح مصنع للشركه في الأردن.

والتقى الوزير الحموري برئيس مجلس إدارة مجموعة شركات اللولو ماركت في أبو ظبي حيث تباحث الطرفان حول إمكانية تعامل مجموعة اللولو التجارية مع المصانع الأردنية.

وبحسب وزارة الصناعة التجارة جرى الاتفاق على افتتاح مكتب إقليمي لوجستي لإدارة العمليات شركة اللولو ماركت من الأردن.

كما التقى الوزير بمدير عام الجمعية التعاونية الإماراتية محمد الشحي والمدير التجاري للجمعيات التعاونية في الإمارات مجر الدين خان وتم بحث إمكانية اعتماد الجمعيات التعاونية الإماراتية للمنتجات الأردنية.

وتم الاتفاق على إقامة معرض تذوق للمنتجات الأردنية في الجمعيات التعاونية الإماراتية في الإمارات العربية المتحدة.

كما التقى الوزير الحموري رئيس مجلس إدارة مجموعة الفطيم/كارفور وأكد إقامة شراكات تجارية مع المصانع الأردنية خاصة وأنها تتمتع بمواصفات جودة عالية.

المملكة