دعا وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة الأربعاء، إلى منح شركات أردنية مستثمرة في مجال التكنولوجيا التسهيلات اللازمة للدخول للأسواق العراقية، نظراً "لما تتمتع به من خبرات وكفاءات عالية الجودة".

وقال خلال زيارة يقوم بها إلى العراق إن "الأردن قطع شوطا في عملية التحول الرقمي" مشيراً إلى أن "عملية رقمنة القطاعات الاقتصادية والخدمية مستمرة وصولاً إلى دولة رقمية".

أطلع الغرايبة مسؤولين عراقيين على تجارب الأردن العملية في أتمتة القطاع الصحي وأنظمة التكنولوجيا المالية و الدفع الإلكتروني المطبقة والتكنولوجيا المالية المطبقة على عدد من الخدمات الإلكترونية، والمزايا والإيجابية لعملية التحول الإلكتروني من حيث الجودة وتوفير الوقت والجهد لطالبي ومقدمي الخدمات.

ودعا الغرايبة المسؤولين الذين التقاهم إلى إرسال وفود ولجان للإطلاع على تجارب الأردن الناجحة في عملية التحول الرقمي للقطاعات وخاصة القطاع الصحي والقطاع المالي، مؤكداً أن الأردن على أتم الاستعداد لوضع خبراته وتجاربه العملية في هذه المجالات بين أيدي العراقيين للاستفادة منها.

وبحث الغرايبة الثلاثاء مع وزير الاتصالات العراقي نعيم ثجيل ووزير الكهرباء لؤي الخطيب ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي سُبل تعزيز التعاون بين البلدين حيث تركزت هذه المباحثات على المجالات الاستثمارية المتاحة خاصة في مجالات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإمكانية تحفيزها من خلال تبادل الزيارات والاطلاع على التجارب والمزايا الاستثمارية لكلا البلدين.

المملكة