دعت دائرة الأحوال المدنية والجوازات المواطنين الجمعة، إلى التقدم بطلب إصدار جواز سفر، وشهادات مسجلة مسبقا إلكترونيا عن طريق رابط الخدمات الإلكترونية.

وأشارت الدائرة في بيان صحفي إلى أنه يمكن الاستفادة من الخدمات الالكترونية من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للدائرة ثم اختيار قائمة الخدمات الإلكترونية.

تظهر بيانات اطلعت عليها "المملكة" أن خدمتي إصدار جواز السفر لأول مرة وتجديده (إلكترونيا) دخلت حيز العمل في يناير 2019، وبلغ عدد الجوازات التي تصدر لأول مرة 93 جوازا، فيما بلغ عدد التجديد185 جوازا، خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأضافت الدائرة أن المواطن من خلال الحساب الإلكتروني يستطيع طلب خدمات إلكترونية دون الحضور الشخصي وبإمكانه الدفع إلكترونيا عن طريق خدمة "آي فواتيركم".

"بالإمكان إيصال الوثيقة المطلوبة عن طريق العنوان الذي يحدده المواطن عند طلب الخدمة بواسطة إحدى شركات التوصيل ... أثناء التسليم  يجري مطابقة بصمة البطاقة الذكية"، وفق الدائرة.

وقالت الدائرة إن الخدمات الإلكترونية التي بإمكان المواطنين طلبها هي إصدار أو تجديد جواز السفر وطلب شهادة الولادة والوفاة والزواج والطلاق المسجلة مسبقا باللغة العربية أو الإنجليزية وكذلك شهادات القيد الفردي والعائلي وخدمة العنوان المصرح به.

المملكة