هبطت الثلاثاء، في مطار الملكة علياء الدولي أول طائرة "عارضة" تحمل على متنها 179 سائحا فرنسيا، تدشينًا لجسر جوي سياحي لأول مرة يربط مدينة عمّان بمدن ليون وباريس وتولوز التي ستستقطب سياحا إلى مدينة العقبة نهاية الأسبوع المقبل.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات في بيان صحفي الأربعاء، إن "هذه الخطوة جاءت في ظل الجهود التي تبذلها الهيئة لاستقطاب الطائرات العارضة ومنخفضة التكاليف والمنتظمة من دول عدة إلى مطار علياء الدولي في عمّان ومطار الملك الحسين في العقبة بشكل مباشر."

وأضاف أن الهيئة "تعمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران إلى مدينتي عمّان والعقبة مباشرة، والانطلاق منها لزيارة المواقع السياحية والأثرية في الأردن".

وبين أن هذه الرحلات السياحية الى الأردن من شأنها زيادة استقطاب أعداد السياح من فرنسا للأردن، بالإضافة إلى دول أخرى من قارة أوروبا.

وقال، عربيات إن "الهيئة حريصة على خلق تنافسية صحية في قطاع الطيران وتسخيرها لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة للسوق الأردني، وهما عاملان حيويان لازدهار الاقتصاد الأردني، متوقعًا أن يساهم تسيير هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية إلى عمّان و العقبة ومن ثم إلى باقي المناطق السياحية في الأردن."

بترا