قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، الخميس، إنها تلقت شكاوى حول قيام شركات الاتصالات برفع أسعار بطاقات الشحن، وتبين أن الرفع "اقتصر على شراء البطاقات من خلال  تطبيق إي فواتيركم".

وأوضحت في بيان، أن بطاقات الشحن هي "وسيلة دفع تصل للمستفيد من خلال قنوات توزيع"، حيث تقوم هذه القنوات بإضافة هوامش ربحية على الأسعار الأصلية سواء كانت هذه القنوات إلكترونية أو من خلال البيع المباشر للمستفيدين.

وأضافت الهيئة أنها نظرت في شكاوى المواطنين وتبين للهيئة أن رفع الأسعار اقتصر على شراء بطاقات الشحن من خلال  تطبيق إي فواتيركم فقط، لتغطية كلف الخدمات والأنظمة الإلكترونية لشركات الاتصالات وإي فواتيركم كما تم الإعلان عنه من قبل شركة إي فواتيركم على الصفحة الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي عند الرد على استفسارات المواطنين.

ونوهت الهيئة إلى أن أسعار بيع بطاقات الشحن خارج صلاحيات الهيئة، وهي غير خاضعة للتنظيم، وأسعارها تتحدد وفقا لعوامل السوق.

وأكدت أن خيارات شراء بطاقات الشحن متعددة ومتنوعة وبأسعار متفاوتة، وبإمكان المواطن اختيار الطريقة التي تناسبة سواء من خلال الشراء من معارض الشركات مباشرة أو من خلال الوكلاء ونقاط البيع، أو من خلال نظام إي فواتيركم.

المملكة