قالت الناطقة الرسمية باسم الحكومة جمانة غنيمات الاثنين، إنه من المقرر رفع سقف الحد الأدنى لرواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي خلال الأسبوع الحالي، متوقّعة استفادة 53 ألف أسرة من رفع الحد الأدنى.

وأضافت، خلال لقاء في رئاسة الوزراء، أن الحد الأدنى لرواتب الضمان الاجتماعي "لم يتراجع منذ العام 1993"، موضحة أن الحد الأدنى بلغ سابقا 50 دينارا، ومن المتوقّع رفعه إلى نحو 90-100 دينار أردني.

 لافتةً إلى أن صندوق النقد الدولي "لم يطلب من الحكومة خفض الرواتب".

وبينت أن الحكومة تطلق الاربعاء المقبل استراتيجية الحماية الاجتماعية كاجراء واضح للتخفيف من اعباء المواطنين.

واوضحت غنيمات أن الاستراتيجية تنفذ بين وزارات ومؤسسات عدة بتشاركية وتكاملية تعزز من تحقيق اهدافها وانعكاسها على المواطنين والتخفيف من وطأة الفقر على الشرائح المتضررة.

وقالت إن من ابرز محاور الاستراتيجية الاعلان عن بدء تنفيذ مشروع الدعم التكميلي للمنتفعين من صندوق المعونة الوطنية لينفذ جنبا الى جنب مع برنامج الدعم التكميلي المنفذ سابقا والذي يصل عدد المستفيدن منه نحو 95 الف أسرة، متوقعة ان يصل عدد الاسر المستفيدة من البرنامج الجديد الى 25 الف اسرة بالحد الادنى.

وكشفت عن مبادرة تبنتها هيئة خيرية وقفية ستقدم من خلال نحو ربع مليون دينار لتسديد التزامات الغارمات المقترضات من صندوق الاقراض الزراعي بقيمة 3 آلاف دينار فما دون.

وقالت غنيمات إن حملة "أردن الخير"، التي انطلقت قبل شهر رمضان، واستمرت خلال الشهر تحت اسم "أردن النخوة"، ستستمر خلال الصيف لما لها من أثر في التخفيف عن الاسر المحتاجة، الى جانب نشاطات اخرى سيعلن عنها في حينه.

 

وجدّدت الناطقة الرسمية التأكيد على الموقف الاردني الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن اللاءات الثلاث باتت واضحة للجميع، منوهة الى ان ما "يشاع" عبارة عن حملة هدفها زعزعة الداخل الاردني.

وأضافت غنيمات أن الأردن ضد وقوع أي حرب في المنطقة، موضحة أن الأردن يقف مع حماية مصالح دول الخليج.

المملكة