التحق المحترفان الأردنيان ياسين البخيت، وأنس بني ياسين بتشكيلة المنتخب الأول لكرة القدم الذي يستعد لمواجهة الكويت ونيبال في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم، في حين بات انضمام اللاعب محمد أبو زريق "غير مؤكد" بعد تعرضه لإصابة.

واستأنف المنتخب الوطني صباح الأحد، تدريباته بمشاركة 23 لاعباً، لمواجهة الكويت يوم 10 تشرين أول/أكتوبر، وفي 15 من الشهر ذاته أمام نيبال، ضمن منافسات المجموعة 2 في عمّان، في تصفيات تؤهل أيضا إلى كأس آسيا في الصين عام 2023.

ومن المقرر أن يلتحق صباح الاثنين، المحترفون عامر شفيع، بهاء عبد الرحمن، موسى التعمري. في حين قال مدير المنتخب أسامة طلال إن التحاق المحترف في نادي السيلية القطري محمد أبو زريق أمر "غير مؤكد" بعد تعرضه لإصابة الأمر الذي فرض عليه الالتزام ببرنامج تأهيل في مركز إسبيتار في الدوحة.

وبحسب الاتحاد الأردني لكرة القدم، فإنه "ينتظر تسلم المنتخب مزيدا من التقارير الطبية حول حالة اللاعب أبو زريق، لإعفائه من الالتحاق بالمعسكر لمواصلة علاجه هناك".

وأظهرت فحوصات طبية خضع لها حارس "النشامى" معتز ياسين في إسبيتار، "ضرورة إجراء عملية جراحية في الرباط الجانبي، مع بدء عمليات التأهيل مباشرة، التي تستمر لـ 6 أسابيع، قبل عودته مجدداً للملاعب"، وفقا للاتحاد الأردني.

تذاكر مجانية

وبدأ الاتحاد الأردني لكرة القدم، طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني ونظيره الكويتي، التي تقام عند 7 مساء الخميس، على ستاد عمّان الدولي.

وحدد الاتحاد 8 نقاط لبيع التذاكر، في عمّان وإربد، من الساعة 5 مساءً، وحتى 10 ليلاً، ابتداءً من الأحد، وحتى الخميس المقبل موعد اللقاء، إلى جانب الشراء الإلكتروني للتذاكر عبر الرابط: www.jfa.jo

في المقابل، نفدت تذاكر الدرجة 2 المخصصة لجماهير المنتخب الوطني وعددها 4 آلاف، بعد طرحها مباشرة، مع شرائها بالكامل من رعاة الاتحاد، بهدف توزيعها مجاناً على الجماهير الراغبة بالحضور، عند بوابات الدخول يوم المباراة.

وحدد الاتحاد الأردني أسعار تذاكر الدرجة الأولى البالغ عددها 8.6 ألف مقعد، بـ 4 دنانير للتذكرة، حيث تفتح البوابات أمام الجماهير لحضور اللقاء الساعة 4 عصراً.

وكان المنتخب تعادل أمام سنغافورة استعدادا لاستكمال التصفيات الآسيوية.

والنشامى يستقرون في مقدمة ترتيب فرق المجموعة 2 في التصفيات، بالشراكة مع الكويت وأستراليا ونيبال بـ3 نقاط، مع بقاء الصين تايبيه متذيلا دون نقاط، بعد نهاية الجولة الثانية.

ويتضمن مشوار المنتخب الوطني في التصفيات، خوض 4 مباريات متتالية في العاصمة عمّان، ابتداءً من استضافة الكويت ونيبال، ثم أستراليا 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، والصين تايبيه بعدها بـ5 أيام.

ويتوقف مشوار التصفيات حتى 31 آذار/مارس من العام المقبل بلقاء الكويت خارج القواعد، ثم نيبال 4 حزيران/يونيو في كاتماندو، قبل مواجهة أستراليا في سيدني 9 من الشهر ذاته.

المملكة