قالت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، إن منزلا شمالي تل أبيب أصيب الاثنين بصاروخ بعيد المدى أُطلق من قطاع غزة؛ مما أدى إلى إصابة 7 أشخاص، في أول حادث من نوعه منذ حرب شهدها القطاع عام 2014.

وجاء الحادث الذي وقع في الساعات المبكرة من صباح الاثنين في بلدة مشميريت الزراعية شمالي تل أبيب في وقت تزايدت فيه التوترات قبل حلول الذكرى السنوية لبدء الاحتجاجات على حدود غزة في مطلع الأسبوع، ومع زيارة رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى واشنطن، وحملة الانتخابات التي تجرى في إسرائيل في 9 أبريل.

وأعلن نتنياهو اختصار زيارة يقوم بها إلى الولايات المتحدة إثر سقوط الصاروخ، و"توعد برد قوي"، كما اتهم جيش الاحتلال حركة حماس بشن الهجوم، وذكرت وسائل إعلام عبرية أن "إسرائيل أرسلت تعزيزات عسكرية إلى حدود قطاع غزة"، فيما نفت حماس إطلاقها الصاروخ.

وكانت آخر مرة تعرضت فيها تل أبيب، وهي مركز تجاري، لمثل هذا الهجوم خلال حرب 2014 مع حركة حماس.

وقالت هيئة الإسعاف الإسرائيلية، إنها عالجت 7 مصابين من قاطني منزل في مشميريت، وأظهرت مشاهد تلفزيونية مبنى لحقت به أضرار جسيمة، وقالت الشرطة إن حريقا اشتعل فيه أيضا.

ووقع الهجوم بعد دقائق من إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي صفارات الإنذار من الغارات الجوية في المنطقة، وإعلانه أن صاروخا أطلق من غزة.

المملكة+ رويترز