قال تقرير دائرة الأرصاد الجوية، الثلاثاء، إن الأردن تتأثر تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتتكاثر السحب مع ساعات الظهيرة على ارتفاعات مختلفة لتتحول الأجواء ما بين غائمة جزئياً إلى غائمة، وتسقط زخات من المطر في أنحاء مختلفة.

وأضاف التقرير أن الأمطار قد تكون غزيرة أحياناً في بعض المناطق ويصحبها البرق والرعد وتساقط حبات من البرد، ويؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً تؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة أحيانا.

وتحذر الدائرة من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار، وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر العواصف الرعدية في بعض المناطق، وتدني مدى الرؤية الأفقية وإثارة الغبار والأتربة في بعض المناطق خاصة مناطق البادية.

ليلاً بحسب التقرير، تميل الأجواء إلى البرودة في أغلب المناطق، وتكون لطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في المناطق الشرقية.

وفي خليج العقبة، قال التقرير إن الأجواء لطيفة الحرارة، مع استمرار ظهور سحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح شمالية معتدلة السرعة، والبحر هادئ.

المملكة