تبقى الأجواء نهار الاثنين، باردة نسبيا في أغلب المناطق، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات ما بعد الظهر، مثيرة للغبار في مناطق البادية، بحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

ووفق التقرير، يتأثر الأردن تدريجيا في ساعات المساء والليل بحالة عدم استقرار جوي ابتداء من المناطق الجنوبية، حيث تتكاثر الغيوم تدريجيا لتصبح الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة، وتهطل زخات من المطر في المناطق الجنوبية بما فيها مدينة العقبة.

ويتوقع أن تشتد هذه الهطولات في ساعات الليل على فترات، ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد قد تكون غزيرة أحيانا في بعض المناطق، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في جنوب وشرق الأردن.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 15 - 7، وفي المرتفعات الشمالية من 12 - 5، وفي مرتفعات الشراه من 13 - 3، وفي مناطق البادية 18 - 7، في مناطق السهول من 16 - 8، وفي الأغوار الشمالية من 19 - 11، وفي الأغوار الجنوبية والبحر الميت 24 - 12، وفي خليج العقبة من 23 إلى 11 درجة مئوية.

ويبقى الأردن الثلاثاء تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، حيث يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة، وتهطل زخات من المطر في أغلب المناطق بما فيها مدينة العقبة، ويتوقع أن تكون هذه الهطولات غزيرة على فترات ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد قد تكون غزيرة أحيانا في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة.

ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة أن تضعف فرصة الهطول تدريجيا، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في جنوب وشرق الأردن.

وتبقى الأجواء، الأربعاء، باردة وغائمة جزئيا مع بقاء الفرصة مهيأة في ساعات الصباح لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، وأجزاء من المناطق الوسطى، ومع ساعات ما بعد الظهر تميل الأجواء إلى الاستقرار التدريجي، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

بترا