حصلت إدارة فرع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في إربد، على شهادة إدارة الجودة العالمية آيزو (9001:2015)، بعد تهيئة الفرع بجهود مشتركة من قبل موظفي الفرع، ولجنة تطبيق نظام إدارة الجودة المشكلة من موظفي إدارة التخطيط وتطوير الأداء المؤسسي في المؤسسة.

مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي، حازم رحاحلة، قال الخميس، إن حصول فرع ضمان إربد على الآيزو يضيف إلى المؤسسة انجازاً آخر نفتخر به، مضيفاً أن المؤسسة "أعطت الاهتمام بتضمين معايير الجودة في جميع مراحل عملها وتطورّها التي كان أحد أهدافها الاستراتيجية تعزيز الصورة الذهنية للمؤسسة بما يسهم في مدّ مظلة الحماية الاجتماعية لجميع العاملين".

الرحاحلة رحّب بهذا الإنجاز الذي يأتي ترجمةً لخطة المؤسسة الاستراتيجية للأعوام 2017-2019، مبيناً أن مسؤولية المؤسسة ستتضاعف لتقديم أفضل الخدمات، وسيخلق دافعاً لمواصلة العمل الاحترافي من قبل المؤسسة في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لجمهورها.

وأشار إلى أن هذه الخطوة "تأتي استكمالاً لجهود المؤسسة في تطبيق متطلبات التميّز المؤسسي والوقوف على الممارسات الإدارية الحديثة بما يستجيب لاحتياجات وتوقعات متلقي الخدمة بالحصول على خدمة متميزة وفق أفضل الممارسات والمعايير الدولية، مما ينعكس على منظومة وجودة الخدمات التي تقدمها المؤسسة لجمهورها، ويتوافق مع الرؤى والتوجّهات الملكية السامية".

وقال مدير إدارة التخطيط وتطوير الأداء المؤسسي سامر المفلح، إن تطبيق متطلبات شهادة آيزو (2015/9001) سيسهم في تعزيز قنوات الاتصال مع كافة فئات متلقي الخدمة الحاليين والمستقبليين وبناء إطار لعملية الاتصال بهدف اطلاع متلقي الخدمة على كل ما هو جديد بشأن المؤسسة، إضافة إلى حقوق ومنافع خاصة وآليات متبعة في الحصول عليها، وكذلك استطلاع آرائهم وتوقعاتهم بشأن الخدمات التي تقدمها لهم المؤسسة، ومشاركتهم والاستماع إليهم حول القضايا التي تهمهم والوقوف عليها ومعالجتها كما يسهم المشروع بتعزيز ممارسات الجودة لعمليات الفرع والذي ينعكس إيجاباً على متلقّي الخدمة.

رئيس لجنة تطبيق نظام إدارة الجودة في مؤسسة الضمان علي أبو فودة، أشار إلى أن تنفيذ هذا المشروع استمر لمدة 3 شهور بإشراف ومتابعة لجنة من موظفي المؤسسة، والذي تم على 3 مراحل؛ مرحلة التهيئة، ومرحلة بناء القدرات، ومرحلة الحصول على متطلبات آيزو.

وأضاف أن فرع ضمان إربد يعتبر ثالث فروع المؤسسة الحاصل على شهادة الاعتماد الدولية، بعد حصول فرعيّ شمال عمّان والحسين عليها سابقاً، مضيفاً أن اللجنة ستقوم بتعميم هذه الممارسة إلى كافة فروع ومديريات المؤسسة خلال السنوات المقبلة.

المملكة