أنعش المنتخب الأسترالي آماله في التأهل إلى الدور الـ 16 بعد انتصار على نظيره الفلسطيني بثلاثة أهداف دون رد، بينهم هدفان في غضون دقيقتين.

وبعد أن تلقى خسارة مفاجئة أمام الأردن، متصدر المجموعة الثانية، بهدف دون رد استطاع المنتخب الأسترالي العودة سريعا لسكة الانتصارات عبر بوابة الفلسطينيين.

المنتخب الملقب بـ "الكنغر" خطف تقدما مهما عبر لاعبيه جايمي ماكلارين في الدقيقة (18) وأوير مابيل (20)، قبل أن يطلق رصاصة الرحمة في الدقيقة (90) عبر أبوستولوس جانو.

وسيحاول المنتخب الفلسطيني خلال مباراته أمام الأردن، الثلاثاء المقبل، الحصول على النقاط الثلاث، بينما تلعب أستراليا مباراتها الحاسمة أيضا أمام سوريا.

ونجح المنتخب الفلسطيني الذي يشارك للمرة الثانية في البطولة، بالتعادل مع المنتخب السوري، على الرغم من النقص العددي بعد طرد مدافع "الفدائي" محمد صالح عند الدقيقة 69 في الجولة الأولى.

ويشارك فى النسخة 17 من بطولة كأس آسيا 24 منتخباً للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة، حيث قسمت الفرق إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات، على أن يتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الـ 16، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تنال المركز الثالث.

وفي مواجهات الجمعة، يلاقي المنتخب الفلبيني نظيره الصيني، بينما تلعب كوريا الجنوبية أمام قيرغيزستان ضمن منافسات المجموعة الثالثة، حيث تسعى الفرق لحسم بطاقات التأهل لدور 16 من المسابقة.

المملكة