قدّم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تعازيه لعائلة حارس مرمى منتخب نيوزيلندا لكرة الصالات عطا عليان، الذي استشهد في اعتداء إرهابي شنّه مسلّح على مسجدين في منطقة "كرايست تشيرش" في نيوزيلندا الجمعة.

وقال "فيفا"، في تغريدة على تويتر: " ببالغ الأسى علمنا أن حارس مرمى منتخب نيوزيلندا لكرة الصالات (عطا عليان) قد قضى خلال هجمات كرايست تشيرش الأليمة. كل تعازينا لعائلة عليان وعوائل الضحايا الذين قضوا في الهجمات".

قائد الشرطة في نيوزيلندا مايك بوش السبت، قال إن عدد ضحايا الهجوم على المسجدين ارتفع إلى 50 بعد عثور محققين على جثة أخرى في أحد المسجدين.

وأضاف بوش في مؤتمر صحفي "بكل الحزن أقول، إن عدد الأشخاص الذين ماتوا في هذا الحادث ارتفع الآن إلى 50، حتى ليلة الأمس تمكنا من نقل جميع الضحايا من الموقعين، أثناء قيامنا بذلك تمكنا من العثور على ضحية أخرى".

وتابع أن عدد المصابين في الهجوم بلغ أيضا 50 مصاباً.

وفي مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي والتقطه المسلح على ما يبدو وبثه مباشرة على الإنترنت مع بداية الهجوم، ظهر المهاجم وهو يقود سيارته إلى مسجد ثم يدخله ويطلق الرصاص على من بداخله.

وأظهر المقطع مصلين، ربما كانوا قتلى أو مصابين، وهم راقدون على أرضية المسجد. ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة اللقطات.

وقال رجل كان داخل مسجد النور لوسائل إعلام، إن المسلح أشقر وكان يرتدي خوذة وسترة واقية من الرصاص. واقتحم الرجل المسجد بينما كان المصلون راكعين.

المملكة