قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، إنه لا علاقة للجسر الرئيس الواقع على طريق عمان البحر الميت- العقبة-زارة، بحادثة طلبة الرحلة المدرسية التي وقعت أول من أمس الخميس.

وأضاف أن "حادثة البحر الميت وقعت داخل وادي زرقاء ماعين باتجاه ماعين، وعلى بعد 2 كيلو متر من الجسر الذي لم يتعرض لأي انهيارات، وما زال قائما وتسير عليه المركبات كالمعتاد".

وفيما يتعلق بالجسر المنهار الذي تداولت وسائل إعلام صورته، بين العموش أن الجسر يبعد عن موقع حادثة البحر الميت باتجاه منطقة الفنادق نحو 5 كيلو مترات، وهو مغلق منذ نحو عام بسبب ضعف في إنشائه، وهناك تحويلات قبله ولا تستخدمه المركبات والمواطنون منذ ذلك الوقت.

وأوضح العموش أن "هذا الجسر تعرض للانهيار مع ساعات فجر الجمعة أي بعد مرور 14 ساعة على حادثة البحر الميت، والوزارة طرحت أخيرا عطاءات لصيانة الجسور، من ضمنها الجسر المنهار".

وحول الصور التي تم تداولها لقضبان من الحديد في أعمدة اسمنتية، أشار إلى أن "هذه الأعمدة كانت تستخدم لتمرير خطوط شبكة المياه القادمة من الموجب والتي تم إزالتها منذ سنوات، فيما بقيت الأعمدة مكانها دون استخدام".

وكانت وسائل إعلام محلية ومواقع تواصل اجتماعي تداولت أخباراً ومعلومات عن انهيار جسر على طريق عمان البحر الميت العقبة ما تسبب بوقوع حادثة البحر الميت، وهو ما نفاه العموش بالمطلق.

بترا