أوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة، الخميس، أن الوزارة وسفارتنا في تل أبيب تتابعان موضوع احتجاز المواطنة الأردنية هبة عبدالباقي منذ اللحظة الأولى لاحتجازها من قبل السلطات الإسرائيلية الأربعاء.

وأشار القضاة أن القنصل الأردني في تل أبيب قام الخميس بزيارة المواطنة في مركز الاحتجاز للاطمئنان عليها والاطلاع على ظروف احتجازها.

وبيّن أن الوزارة ستواصل المتابعة مع السلطات الإسرائيلية للحصول على كافة التفاصيل والحيثيات، وكذلك متابعة الإجراءات القانونية التي ستتخذ بحق هبه والعمل على الإفراج عنها.

وقال حاتم اللبدي وهو شقيق هبه عبد الباقي التي تم اعتقالها في إسرائيل صباح الثلاثاء، "تم اعتقال شقيقتي لأسباب أمنية لم تفصح عنها قوات الاحتلال".

وأضاف لـ "المملكة" أن شقيقته التي تحمل رقما وطنيا والبطاقة الصفراء، اعتقلت عندما "ذهبت مع والدتها وخالتها لحضور حفل زفاف لأحد أقاربهم في الضفة الغربية وأثناء ذلك تم احتجازها".

"شقيقتي تحمل بكالوريوس محاسبة وعملت سابقا في الإمارات ... حاليا معتقلة في مركز تحقيق إسرائيلي يدعى بيتاح تكفا"، وفق اللبدي.

وتتابع وزارة الخارجية والسفارة الأردنية في تل أبيب مع السلطات الإسرائيلية أيضا، اعتقال مواطن أردني في إسرائيل، وقد تبين أن المواطن "قيد التحقيق"، وفق ما قالت الثلاثاء الماضي.

المملكة