قال رئيس اللجنة العليا للانتخابات أمين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة، إن نسبة الاقتراع العامة في انتخابات الهيئة المركزية لنقابة المعلمين الأردنيين في جميع المحافظات وصلت 76.7% حتى الساعة 5 مساء.

السلايطة أضاف لـ "المملكة" أن محافظة عجلون سجلت أعلى نسبة اقتراع بين المحافظات بنسبة 89.3%، فيما سجلت محافظة العاصمة النسبة الأدنى 63.1%.

وبين أن النسبة وصلت في محافظة الكرك 86%، والبلقاء إلى 74.6%، وإربد 69.7%، وعجلون 89.3%، وجرش 85%، والزرقاء 68%.

أما معان، فسجلت نسبة اقتراع74%، والطفيلة 89%، والمفرق 71.8%، ومأدبا 68%.

واعتبر السلايطة أن "نسب الاقتراع مرتفعة".

الزرقاء

رئيس لجنة انتخابات اللجنة المركزية لنقابة المعلمين في محافظة الزرقاء سالم الخليفات قال لـ "المملكة" إن نصيب المحافظة من مقاعد اللجنة المركزية 13 مقعداً.

مراسل المملكة في نادي المعلمين في محافظة الزرقاء قال، إن الحركة الانتخابية كانت نشطة في مختلف مديريات الزرقاء.

ويُدلي معلمو محافظة الزرقاء بأصواتهم في 29 مدرسة في مختلف مناطق المحافظة لانتخاب 13 مقعداً في اللجنة المركزية (10 مقاعد للقوائم، و 3 مقاعد فردية)، في ظل تنافس 4 قوائم، و 7 مرشحين بشكل مستقل في المحافظة.

ويحق لأكثر من 8 آلاف معلماً ومعلمة التصويت في الانتخابات في 29 مركزاً في المحافظة المتوزعين على4 مديريات للتربية (الزرقاء الأولى، الزرقاء الثانية، الزرقاء الجديدة، الرصيفة).

معان

مراسل المملكة في معان أوضح أن محافظة معان التي يحق لـ 3995 معلماً الاقتراع لاختيار 14 معلماً لعضوية اللجنة المركزية، شهدت إقبالاً شديداً على مراكز الاقتراع، مضيفاً أن العملية تجري بسلاسة.

في المحافظة التي تنقسم إلى 4 مديريات تربية (الشوبك، البترا، البادية الجنوبية، معان) تتنافس فيها قائمتان للفوز بـ 10 مقاعد، فيما حُسم مقعدان فرديان في مديريتي معان والشوبك، ليستمر التنافس على مقعدي مديريتي البترا والبادية الجنوبية.

الطفيلة

في محافظة الطفيلة يحق لـ 2254 معلماً الاقتراع في 13 مركز اقتراع لاختيار 12 معلما بين 24 مرشحاً.

رئيس اللجنة المركزية للاشراف على الانتخابات على مستوى المحافظة أحمد الحطيبات، قال لـ "المملكة" إن مجموع الناخبين 2254 في المحافظة، كما تترشح في المحافظة قائمتين، ومرشحين مستقلين في قصبة الطفيلة، ومثلهما في لواء بصيرة.

الكرك

شهدت المحافظة إقبالاً كبيرا على صناديق الاقتراع البالغ عددها 35، وفقاً لمراسل "المملكة" في الكرك الذي أوضح أن 5544 معلماً يحق لهم الاقتراع لاختيار 14 معلماً في الهيئة المركزية للنقابة في مديريات التربية الأربعة في المحافظة (القصبة، والمزار، والأغوار الجنوبية، والقصر).

وتنافست 4 قوائم في المحافظة للفوز بـ 10 مقاعد، فيما يتنافس 11 معلماً للفوز بـ4 مقاعد فردية، وفقاً لمديرة التربية والتعليم في الكرك ورئيسة لجان الانتخابات في المحافظة أروى الضمور.

إربد

في محافظة إربد يحق لـ 13 ألف ناخب الاقتراع في 35 صندوقاً موزعين على 8 مديريات في المحافظة.

ثلاثة قوائم ترشحت في المحافظة، إضافةً إلى 24 مترشحاً فردياً.

جرش

قال مدير تربية جرش حسين سعيدين لـ "المملكة"، إن عملية الاقتراع تجري بيسر وسهولة، واصفاً الإقبال بـ "الكبير".

ويحق لـ 3103 معلماً التصويت في 13 مركز اقتراع، وترشح للانتخابات ثلاثة قوائم، ومرشحين اثنين على المقعد الفردي

المملكة