قال الاتحاد الأردني لكرة القدم، الاثنين، إن جميع لاعبي المنتخب الأول المحترفين التحقوا بتدريبات "النشامى"، استعدادا للقاء الكويت ونيبال، الشهر الحالي، ضمن منافسات المجموعة 2 من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم، مع تأكد غياب محمد أبو زريق المحترف في نادي السيلية القطري.

والتحق صباح الاثنين، المحترفون عامر شفيع، بهاء عبد الرحمن، موسى التعمري بتشكيلة المنتخب الوطني، ما أكمل صفوف النشامى.

وصعّد المنتخب تحضيراته، استعداداً لمواجهة الكويت عند الساعة 7 مساء الخميس المقبل، على ملعب ستاد عمّان الدولي، في تصفيات تؤهل أيضا إلى كأس آسيا الصين 2023.

وتضم القائمة التي استدعاها مؤخرا البلجيكي فيتال بوركيلمانز مدرب المنتخب 26 لاعباً وهم: عامر شفيع، يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، طارق خطاب، أنس بني ياسين، يزن العرب، براء مرعي، أحمد الصغير، فراس شلباية، ورد البري، إحسان حداد، محمد الدميري، محمد بني عطية، سالم العجالين.

إضافة إلى نور الروابدة، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، أحمد سمير، صالح راتب، سعيد مرجان، يوسف الرواشدة، أحمد عرسان، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعبدالله العطار.

ويغيب عن تشيكلة النشامى المحترف في صفوف نادي السيلية القطري، محمد أبو زريق، بعد تعرضه لإصابة.

وأظهرت فحوصات طبية خضع لها حارس "النشامى" معتز ياسين في قطر، "ضرورة إجراء عملية جراحية في الرباط الجانبي، مع بدء عمليات التأهيل مباشرة، التي تستمر لـ 6 أسابيع، قبل عودته مجدداً للملاعب"، وفقا للاتحاد الأردني.

تذاكر مجانية

ووزع الاتحاد الأردني لكرة القدم، 4 آلاف تذكرة مجانية، في الدرجة 2 على الجماهير الأردنية الراغبة في حضور المباراة أمام الكويت بعد شرائها بالكامل من رعاة الاتحاد.

وحدد الاتحاد 8 نقاط لبيع تذاكر الدرجة الأولى في عمّان وإربد، مع تحديد أسعارها بـ 4 دنانير، ويبلغ عدد تذاكر الدرجة الأولى 8.6 ألف.

وفي المقابل، خصص الاتحاد الكويتي لكرة القدم، طائرة خاصة لنقل الجماهير إلى عمّان لحضور مباراة منتخب بلادهم أمام الأردن.

والنشامى يستقرون في مقدمة ترتيب فرق المجموعة 2 في التصفيات، بالشراكة مع الكويت وأستراليا ونيبال بـ3 نقاط، مع بقاء الصين تايبيه متذيلا دون نقاط، بعد نهاية الجولة الثانية.

ويتضمن مشوار المنتخب الوطني في التصفيات، خوض 4 مباريات متتالية في العاصمة عمّان، ابتداءً من استضافة الكويت ونيبال، ثم أستراليا 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، والصين تايبيه بعدها بـ5 أيام.

ويتوقف مشوار التصفيات حتى 31 آذار/مارس من العام المقبل بلقاء الكويت خارج القواعد، ثم نيبال 4 حزيران/يونيو في كاتماندو، قبل مواجهة أستراليا في سيدني 9 من الشهر ذاته.

المملكة