قال مدراء تربية في مديريات تابعة لوزارة التربية والتعليم ومسؤولون في نقابة المعلمين، إن نسبة المشاركة في إضراب المعلمين وصلت إلى 100%.

مدير تربية جرش، راضي الشناق، قال إن جميع المعلمين التزموا بقرار النقابة؛ إذ "قدموا صباحا إلى مدارسهم دون الدخول إلى الغرف الصفية".

وقال مدير مدرسة في محافظة جرش، لم يرغب بذكر اسمه: "ملتزمون بقرار النقابه إلى حين تحقيق مطالبنا، وإقرار علاوة الـ50%".

في العقبة، قال رئيس فرع نقابة المعلمين، عماد مطارنة، إن "نسبة الإضراب في مدارس العقبة وصلت إلى 100%".

رئيس فرع نقابة المعلمين في محافظة المفرق، عمر شعبان بين أن نسبة المشاركة في الإضراب في مدارس المحافظة بمديرياتها الـ 3، يضاف إليهم أقسام الإشراف، وصلت إلى 100%.

وأضاف شعبان أن أعداد الطلبة الذين حضروا إلى مدارسهم كانت "قليلة جدا، وبنسب متفاوتة".

مدير تربية البادية الشمالية الشرقية محمد عقاب قال، إن نسبة الإضراب في المديرية بلغت 100%، مضيفا أن أعداد الطلبة الذين حضروا إلى مدارسهم "قليلة جدا".

أما في الزرقاء، فقال رئيس فرع نقابة المعلمين، أحمد شديفات لـ "المملكة" إن "جميع مدارس المحافظة ملتزمة بالإضراب" مضيفا أن النقابة لم تردها معلومات عن عدم مشاركة مدارس.

وأضاف أن أعداد الطلبة الذين حضروا صباحا "لا يتجاوز العشرات، وتم الالتزام برفع السلام الملكي صباحا".

وفي معان، بين رئيس فرع نقابة المعلمين، أن نسبة المشاركة في إضراب المعليمن بلغت 100%.

مدير تربية عجلون، عبدالرحيم العدمات، قال لـ "المملكة" إن "جميع معلمي تربية عجلون التزموا بقرار النقابة، وحضروا إلى الدوام صباحا، وبصموا دون الدخول إلى الغرف الصفية".

مراسل "المملكة" في إربد قال، إن نسبة المشاركة في إضراب المعلمين بلغت 100%، باستثناء مديرية لواء بني كنانة حيث بلغت 84%.

وأوضح أنه في بعض المدارس تم إعطاء حصص لطلبة الثانوية العامة، وأضاف أنه تم إعطاء حصص الفترة المسائية لطالبات سوريات في بلدتي حوارة وبشرى.

المراسل نقل عن مصدر في وزارة التربية والتعليم، أن هناك 300 طالب وطالبة يتلقون الحصص بشكل طبيعي، دون أن يشمل الإضراب الفترة المسائية.

المملكة