أنهت مديرية صندوق دعم البحث العلمي والابتكار إعداد قاعدة بيانات خاصة بحاضنات ومسرعات الأعمال المواطنة في الجامعات الأردنية ومراكز البحث والتطوير.

وتضمنت قاعدة البيانات، وفق بيان صحفي صدر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأحد، طبيعة الخدمات التي تقدمها الحاضنات ومسرعات الأعمال وشروط الالتحاق بها.

وأوضح البيان أنه سيتم اعتماد حاضنات ومسرعات أعمال في القطاعين العام والخاص للاستفادة من خدماتها وإمكانية متابعتها فنيا وماليا للمشاريع الابتكارية والريادية المدعومة من الصندوق.

كما أنهت مديرية الصندوق من إنشاء قاعدة بيانات للباحثين وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعات ومراكز البحث والتطوير من أصحاب المشاريع الابتكارية والريادية القائمة والمنتهية.

وأشار البيان إلى أن وحدة تنسيق القبول الموحد حوسبت طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر والمدراس ذات الظروف الخاصة (الأقل حظاً) بحيث تصبح عملية إدخال الطلب إلكترونية بالكامل بما فيها عملية الدفع الإلكتروني وتحميل الوثائق المطلوبة ما يختصر الكثير من الوقت والجهد والمال.

وأنهت مديرية تكنولوجيا المعلومات والتحول الإلكتروني حوسبة عملية تقديم طلبات الاعتراف بالجامعات غير الأردنية، وأصبح بإمكان أي جامعة ترغب بالحصول على الاعتراف من وزارة التعليم العالي الأردنية الدخول على الرابط الموجود على موقع الوزارة من أي مكان في العالم وتقديم الطلب إلكترونياً وتحميل جميع الوثائق المطلوبة من خلاله.

وأكد البيان الصحفي أن مديرية مؤسسات التعليم العالي أصدرت نشرة تعريفية جديدة لإرشاد الطلبة الأردنيين الراغبين بالدراسة خارج الأردن تتضمن جميع المعلومات التي يحتاج الطلبة للاطلاع عليها.

بترا