تمكنت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مديرية جمرك العقبة الثلاثاء من ضبط حاوية تحتوي على ألعاب نارية بكميات كبيرة تم التصريح عن محتوياتها (ألواح كرتون ورولات لاصقة) وبعد الاشتباه بها، تم تحويلها إلى جهاز الفحص بالأشعة السينية ومعاينتها وجردها وتبين وجود ألعاب نارية بعدد إجمالي (10104) بلوك.

وقد تم التحفظ على المضبوطات لدى مركز جمرك العقبة وإحالة القضية إلى مدعي عام الجمارك لاستكمال الإجراءات اللازمة بحق المخالفين وذلك حسب قانون وتعليمات الجمارك الأردنية النافذة، هذا وبلغت الغرامات الجمركية المترتبة عليها ما يقارب (25) ألف دينار.

وأشار مدير مديرية جمرك العقبة عقيد جمارك خالد الجبور أن دائرة الجمارك الأردنية تحضر استيراد الألعاب النارية والخطرة منها استناداً إلى قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بحظر استيراد هذه الألعاب واي مواد تؤدي بالضرر على المجتمع والصحة والسلامة العامة وقد شهدنا خلال الفترة الماضية إصابات متعددة نتيجة تداولها في السوق المحلي علما بأن الألعاب النارية تعتبر من البضائع الممنوع استيرادها.

وأكد مدير عام الجمارك الأردنية اللواء عبدالمجيد الرحامنة على الدور الكبير الذي يقوم به منتسبو الجمارك بكافة المراكز الجمركية وذلك في سبيل مكافحة التهريب أنواعه وأشكاله وأن دائرة الجمارك تقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه بالعبث بالأمن الاقتصادي الوطني.

المملكة