وقعت غرفتا تجارة عمّان وتجارة وصناعة محافظة رام الله – البيرة، الاثنين، مذكرة تفاهم للمساهمة في تشجيع وتطوير وتيسير التعاون في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار بين الأردن وفلسطين.

وتهدف مذكرة التفاهم، التي وقعها رئيس غرفة تجارة عمّان خليل الحاج توفيق، ورئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله –البيرة عبد الغني العطاري، إلى إرساء وسائل اتصال فاعلة بين أعضاء الطرفين؛ بهدف التواصل والنهوض بالتبادل التجاري والاستثماري، والتشجيع على إقامة المشاريع المشتركة في البلدين.

وتهدف أيضا، إلى تبادل المعلومات التجارية، وقوانين وأنظمة الاستثمار والمزايا والتسهيلات المتاحة لدى الجانبين، بالإضافة إلى تبادل زيارات الوفود والبعثات التجارية،وتنظيم لقاءات ثنائية مباشرة بين رجال الأعمال في البلدين، كلما سنحت الفرصة لذلك؛ للتعريف وترويج المنتوجات الوطنية وفرص الشراكة والاستثمار.

وتنص مذكرة التفاهم على تشجيع أعضاء الطرفين، ورجال الأعمال على المشاركة في المعارض الدولية والمتخصصة، التي تقام في البلدين، وتبادل النشرات والإحصائيات والمعطيات الاقتصادية المتوافرة لدى الطرفين بهدف التعريف بالتطور الاقتصادي في الأردن وفلسطين، وبفرص الأعمال ومجالات الاستثمار لديهما.

وبموجب مذكرة التفاهم التي وقعت في مقر غرفة تجارة عمّان، يجتمع الطرفان بصفة دورية وبالتناوب في البلدين لمتابعة تنفيذ هذه الاتفاقية ووضع برامج تنفيذية لها.

المملكة + بترا