قال الناطق باسم مديرية الدفاع المدني، إياد العمرو، الجمعة، إن فرق الإنقاذ أمنت 42 شخصا حاصرتهم مياه الأمطار داخل مركباتهم، نتيجة ارتفاع منسوب المياه في شوارع بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها مناطق مختلفة. 

وأوضح العمرو في اتصال هاتفي مع "المملكة"، أن فرق الدفاع المدني تعاملت خلال حالة عدم الاستقرار الجوي الذي تشهدها المملكة، لغاية الساعة 9 من مساء هذا اليوم مع 147 حالة شفط مياه من داخل المنازل، بالإضافة إلى مساعدة وتأمين 42 شخصا حاصرتهم مياه الأمطار في مركباتهم، ونقلهم إلى أماكن آمنة؛ نتيجة جنوح مركباتهم عن الطريق أو عدم القدرة على الاستمرار في المسير، وأغلبها كانت في محافظات الشمال". 

في حين قال الناطق باسم مديرية الأمن العام، عامر السرطاوي، إن رجال الدوريات الخارجية وفرق الدفاع المدني أنقذوا، شخصين اثنين، حاصرتهما مياه الأمطار داخل مركبتهما التي جرفتها المياه على طريق الصفاوي - المفرق. 

المقدم إياد العمرو قال إن مديرية الدفاع المدني لم تسجل إصابات خلال الحالة الجوية غير المستقرة. وأضاف: أن "الأمور مطمئنة ولا تستدعي الخوف أو القلق، لكن نأمل أخذ الحطية والخطر". 

وأشار إلى "ضرورة الالتزام بالنصائح والإرشادات الصادرة عن الدفاع المدني والأجهزة المختصة خلال هذا المنخفض وضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول حفاظا على سلامة المواطنين، وعدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد 911 في جميع أنحاء المملكة، إذا دعت الحاجة لذلك".

وكانت مديرية الدفاع المدني أوضحت الخميس، أن فرقها في المفرق تمكنت من إنقاذ 11 شخصاً مع راعي أغنام معه عدد من رؤوس الأغنام حاصرتهم مياه الأمطار أثناء تواجدهم في بيت شعر في منطقة الرويشد.

وأضافت في بيان، أن فرق الإنقاذ قامت بنقل المحاصرين وتأمينهم إلى مكان آمن وحالتهم العامة جيدة، ولم يكن هناك أي نفوق بالأغنام.

المملكة