أكد مصدر حلّ عائق إداري حال دون مغادرة لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم أنس بني ياسين إيران، حيث يحترف في نادي فولاذ خوزستان.

وأشار المصدر لـ "المملكة"، إلى أن "الاتحاد الإيراني تواصل لحل إشكال إداري كان قائما مع النادي الذي يلعب به بني ياسين عبر تزويد اللاعب بكتاب رسمي بمجموع رواتبه التي حملها أثناء مغادرته إيران، وحصول اللاعب مسبقا على كتاب إجازة رسمية من ناديه تبدأ من 29 كانون أول/ ديسمبر، على أن يتواجد مع ناديه للتمرين في 5 كانون ثاني/ يناير المقبل".

وأضاف أن "الإشكال الذي كان قائما لا يتعدى أكثر من خطأ إداري يتحمله اللاعب وناديه والقوانين المحلية الإيرانية تحدد مبلغا ماليا لكل مسافر لا يمكن تجاوزه".

"تم التحقيق مع بني ياسين ومنعه من السفر وتأجيل سفره لحين التزويد بكتاب من ناديه بقيمة الرواتب المدفوعة"، وفق المصدر، الذي أكّد أن "العلاقة التي تجمع بين اللاعب وناديه طيبة".

 وليد بني ياسين، والد أنس (31 عاما) قال لـ "المملكة"، إن السلطات الإيرانية منعت ابنه من مغادرة البلاد لأنه كان يحمل مبلغا ماليا يزيد عن الحد المسموح به.

"ابني صحته وأموره جيدة ويتواجد حاليا في فندق، ولا يواجه مشكلة مع النادي (الذي يحترف فيه) وعلاقتة جيده معهم. الذي حدث معه في المطار  أنه كان يحمل أموالا يريد أن يحضرها معه إلى الأردن تزيد عن الحد المسموح"، بحسب ما قال والد الشاب.

وأضاف أن "ابنه قد يؤجل عودته إلى الأردن وقد ينهي عقده مع النادي"، ولم يذكر مزيدا من التفاصيل.

وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قالت انها تتابع الأمر.

"القائم بأعمال السفارة الأردنية في طهران التقى اللاعب وطاقم السفارة متواجد معه حاليا،" بحسب ماقال لـ "المملكة" الناطق باسم الوزارة، السفير ضيف الله الفايز.

سمو الأمير علي بن الحسين، قال في تغريدة، إن النادي لم يدفع لبني ياسين مستحقاته.

المملكة