التحق الأحد، مليونا طالب وطالبة بدوام مدارسهم للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي 2018/ 2019، وفق بيان وزارة التربية والتعليم.

"يتوجه نحو مليوني طالب وطالبة للمدارس الأحد المقبل، في جميع السلطات التعليمية في الأردن والتي تضم مدارس القطاعين العام والخاص، ومدارس الثقافة العسكرية ومدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)"، وفق البيان.

وأضافت أن المدارس استعدت لاستقبال الطلبة، حيث توفر الهيئات التدريسية لاستئناف العام الدراسي، مشيرة في هذا الإطار للاستقرار الذي تشهده المدارس ومديريات التربية والتعليم في الهيئات التدريسية والإدارية والإشرافية.

وأشارت إلى أن الوزارة "فرغت من بناء 40 مدرسة جديدة و588 غرفة صفية جديدة، كما نفذت أعمال صيانة شاملة لـ550 غرفة صفية خلال العطلة الصيفية الماضية، فيما استأجرت 14 مدرسة جديدة".

"الوزارة عملت منذ بداية العام الدراسي الحالي على تحويل 14 مدرسة جديدة للعمل بنظام الفترتين ليرتفع بذلك عدد المدارس العاملة بنظام الفترتين إلى 216 مدرسة"، بحسب الوزارة.

وبينت أن عدد طلبة المدارس الحكومية ارتفع هذا العام ليزيد عن 1.4 مليون طالب وطالبة يتلقون تعليمهم المدرسي في 4 آلاف مدرسة حكومية في جميع أنحاء البلاد.

وأوضحت الوزارة أن عدد طلبة الصف الأول الأساسي للعام الدراسي الحالي بلغ نحو 200 ألف طالب وطالبة، فيما بلغ عدد الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية هذا العام نحو 50 ألف طالب وطالبة.

وقالت وزارة التربية والتعليم الأربعاء، إن عدد الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية خلال العام الدراسي، الذي بدأ في سبتمبر 2018، بلغ نحو 50 ألف طالب وطالبة.

وكانت الوزارة أعلنت في سبتمبر أن عدد الطلبة المنتقلين من مدارس خاصة إلى حكومية بلغ 35 ألفا حينها.

المملكة + بترا