قال رئيس غرفة تجارة عمّان، خليل الحاج توفيق، الجمعة، إن حجم الخسائر الأولية التي لحقت بـ 11 محلا تجاريا نتيجة حريق اندلع داخل مجمع في سوق الروضة وسط العاصمة عمّان، "تقدر بمليون دينار".

وأضاف توفيق وهو نقيب تجار المواد الغذائية، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن "11 محلا احترق بالكامل، 9 منها للأثاث والكهربائيات، وواحد للألعاب وصالون سيدات، وأخرى تضررت جزئيا من الدخان المنبعث من جراء الحريق الذي شب صباح الجمعة"، مشيرا إلى أن غالبية المحال "غير مؤمنة" ضد الحريق.

ولم يعرف على الفور أسباب الحريق، لكن مديرية الدفاع المدني شكلت لجنة من جهات مختصة لمعرفة أسبابه.

ودعا توفيق التجار إلى "ضرورة نشر ثقافة التأمين على المحالات التجارية، مبديا استعداد الغرفة للتواصل مع شركات التأمين للحصول على خصومات مناسبة بهذا الخصوص".

وقالت مديرية الدفاع المدني الجمعة، إن فرقها تمكنت من إخماد حريق شب في 11 محلاً تحتوي على الأثاث المستعمل والجديد والأجهزة الكهربائية داخل أحد المجمعات التجارية في منطقة ضاحية الروضة.

وأضافت في بيان أن "فرق الإطفاء أخمدت الحريق الذي أشرف على عمليات مكافحته مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة، حيث تم حصر النيران ومنع امتدادها إلى باقي أرجاء المجمع من دون وقوع أي إصابات بالأرواح".

المملكة + بترا