لم يتمكن لاعبو منتخب الأردن للتايكواندو من تجاوز دور الـ 16 خلال مشاركتهم في الجولة الأولى من منافسات بطولة الجائزة الكبرى، إحدى بطولات التايكواندو في العالم.

وفقد الأردن فرصته بالظفر بأي ميدالية بعد خروج آخر اللاعبين المشاركين، صالح الشرباتي، المصنف 14 على العالم (وزن تحت 80 كغم)، على يد الإيفواري الشيخ سيسي، حامل ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، والمصنف الثالث على العالم، بنتيجة 9-12، من الدور الـ 16.

وكان الشرباتي استهل مشاركته في دور الـ 32 بالفوز على الإسباني دانيال باريرا، المصنف 15 على العالم، وصاحب برونزية بطولة العالم في مانشستر، بالنقطة الذهبية بعد التعادل بنتيجة 7-7.

وغادر اللاعبان حمزة القطان الذي خاض منافسات (وزن أكثر من 80 كغم) وجوليانا الصادق التي خاضت منافسات (وزن تحت 67 كغم) البطولة المصنفة من العيار 4 نجوم، من دور الـ 16 بعد خسارتين أمام كل من البريطاني محمد شو (6-14)، والكرواتية ماتيا شيك (3-2) على التوالي.

وكان اللاعبان الأردنيان حققا فوزا في دور الـ 32، حيث انتصر حمزة القطان الحاصل على برونزية بطولة العالم في مانشستر والمصنف 17 على العالم، على البرازيلي مايكون سيكويرا، الحاصل على برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، (6-10)، في حين تخطت جوليانا الصادق، المصنفة 11 على العالم، منافستها البرازيلية ميلينا تيتونيلي المصنفة 16 على العالم وصاحبة برونزية بطولة العالم في مانشستر بالنقطة الذهبية بعد التعادل (11-11).

واستطاع الأردن حصد 4 ميداليات بينها اثنتان لأحمد أبو غوش (ذهبية وبرونزية) وعبر صالح الشرباتي (فضية) وجوليانا الصادق (برونزية)، في بطولة الجائزة الكبرى التي انطلقت منافساتها للمرة الأولى عام 2013.

ولم يشارك أبو غوش، صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، والميدالية الفضية بطولة العالم في مانشستر، وذلك "للحصول على قسط من الراحة"، حسبما ذكرت اللجنة الأولمبية الأردنية.

وتتكون بطولة الجائزة الكبرى للعام الحالي من 4 جولات تقام في كل من المدن: روما الإيطالية، وتشيبا اليابانية، وصوفيا البلغارية، وموسكو الروسية.

وفي العاصمة الإيطالية يشارك أفضل 255 لاعبا ولاعبة في رياضة التايكواندو يمثلون 53 دولة.

المملكة