بدأ منتخب الأردن للشباب تحت 19عاما لكرة القدم، تدريباته في العاصمة البحرينية المنامة استعدادا لمواجهة بوتان في الجولة الأولى من التصفيات القارية المؤهلة إلى كأس آسيا للشباب 2020 التي تستضيفها أوزبكستان.

وأجرى المنتخب الوطني تدريبه الأول في البحرين بقيادة المدرب بلال اللحام، وأجرى تدريباً خفيفا، على ملاعب الاتحاد البحريني التدريبية في وقت متأخر الأحد، اشتمل على تدريبات إطالة العضلات والجري، على أن يواصل تدريباته عصر الاثنين.

وتنطلق المواجهة أمام بوتان عند الساعة 3:15 عصر الأربعاء المقبل.

وتضم تشكيلة المنتخب: أحمد الجعيدي، أصيل الصياحين، أسامة الكواملة، دانيال عفانة، محمد أبو سالم، ليث أبو رحال، جعفر النجار، معتصم الجعبري، صهيب الأسعد، فيصل أبو شنب، براء عطية، أحمد العقرباوي، عون المحارمة، رزق بني هاني، غازي جبر، مهند العرامشة، مهند سمرين، سيف البشابشة، أويس العبادي، وسيم ريالات، محمد عادل، محمد أبو طه، عمار فتح الله.

وتستضيف العاصمة البحرينية المنامنة منافسات المجموعة 5 التي تضم أيضا بنغلادش التي يواجهها الأردن في الجولة الثانية الجمعة المقبل، على أن يلاقي أصحاب الأرض في ختام التصفيات.

ويتأهل إلى النهائيات التي ستقام في أوزبكستان تشرين أول/أكتوبر 2020، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني. ويشارك في التصفيات 46 منتخباً.

وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات.

وكان منتخب طاجكستان تأهل إلى النهائيات الآسيوية عن المجموعة الثالثة، متفوقا على لبنان وسوريا وجزر المالديف. وينتظر منتخب "الأرز" الذي حصل على المركز الثاني نتائج المجموعات العشر الأخرى لحسم مسألة التأهل.

وكان المنتخب السعودي توج بلقب البطولة في النسخة الماضية عام 2018، وذلك بعدما تغلبت في المباراة النهائية على كوريا الجنوبية 2-1.

المملكة