حقق منتخب الأردن للشباب تحت سن 19 لكرة القدم، فوزا على نظيره الفسطيني 2-0، في مستهل مشواره في بطولة غرب آسيا.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب ترتيب المجموعة الأولى بـ 3 نقاط، فيما بقيت فلسطين وقطر من دون نقاط.

وافتتح أهداف المنتخب الوطني، محمد عادل عبر رأسية متقنة بعد مرور نصف ساعة على بداية المباراة التي جرت على ستاد الشهيد فيصل الحسيني في الرام، شمالي القدس. وأضاف ليث أبو رحال الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بـ 5 دقائق مستفيدا تراجع المنتخب الفلسطيني إلى الدفاع.

لكن في بداية الحصة الثانية انتقلت الأفضلية لمصلحة المنتخب الفلسطيني، الذي دخل الشوط بنزعة هجومية بغية التعويض، في حين عاد المنتخب الوطني إلى الوراء، من أجل الحفاظ على تقدمه، واعتمد على المرتدات، وظهرت الفرص الخطرة للمضيف، ولكن تألق حارس منتخب الأردن حال دون هز الشباك.

ودخل المدرب بلال اللحام المباراة بتشكيلة ضمت: أحمد الجعيدي، فيصل أبو شنب، دانيال عفانة، ليث أبو رحال، جعفر النجار (صهيب الأسعد)، مهند سمرين (ثائر الديرباني)، محمد أبو طه، عون المحارمة، أويس العبادي (سيف بشابشة)، وسيم ريالات، محمد عادل.

وكانت البحرين تعادلت مع الأمارات 0-0 في المباراة الافتتاحية للبطولة التي سبقت مواجهة المنتخب، ضمن المجموعة الثانية.

ويلتقي منتخب الأردن نظيره القطري، عند الرابعة عصر السبت المقبل، فيما يلتقي المنتخبان الفلسطيني والقطري الاثنين، في ختام مباريات المجموعة الأولى.

وتقام مباريات دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، ومن ثم الفائز في هذا الدور إلى المباراة النهائية، فيما ستكون هناك مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع، ومباراة أخرى لتحديد المركزين الخامس والسادس.

المملكة