حلّ المنتخب الوطني لكرة لسلة في المجموعة السادسة في تصفيات كأس آسيا 2021، حيث ضمّت منتخبات؛ كازاخستان وسريلانكا وفلسطين، في القرعة التي جرت السبت في مدينة بنجالورو الهندية.

ووزعت المنتخبات الـ ٢٤ المشاركة في التصفيات على 6 مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات؛ الفلبين وإندونيسيا وتايلاند وكوريا الجنوبية، والمجموعة الثانية: الصين تايبيه، اليابان، ماليزيا والصين.

وجاء في المجموعة الثالثة: أستراليا، هونغ كونغ، نيوزيلندا وغوام، والمجموعة الرابعة، البحرين، لبنان، الهند والعراق، والمجموعة الخامسة: السعودية، سورية، قطر وإيران.

وسيتأهل أول وثاني كل مجموعة من التصفيات مباشرةً إلى كأس آسيا ليكون مجموع المتأهلين 12 منتخباً، بينما ستلعب المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الست ملحق، يتأهل منه 4 منتخبات إلى كأس آسيا، ليكون المجموع الكلي 12 منتخباً سيشارك في النسخة المقبلة من البطولة.

وستقام التصفيات بنظام الذهاب والإياب من خلال 3 نوافذ ستقام في تشرين ثاني/ نوفمبر 2019، وشباط/ فبراير 2020، وتشرين ثاني/ نوفمبر 2020.

المنتخب الوطني لكرة السلة يواصل استعداداته للمشاركة في بطولة كأس العالم، والتي تستضيفها الصين خلال الفترة من 31 آب/ أغسطس إلى 15 أيلول/سبتمبر المقبلين، حيث أوقعته القرعة في المجموعة السابعة إلى جانب جمهورية الدومنيكان وفرنسا وألمانيا.

المملكة