تنطلق فعاليات منتدى الأعمال الأردني - القبرصي - اليوناني الأحد المقبل بتنظيم من غرفة تجارة الأردن على هامش القمة الثلاثية التي ستجمع جلالة الملك عبد الله الثاني بفخامة الرئيسين القبرصي واليوناني.

وسيتم التركيز خلال المنتدى على قطاعات الاقتصاد الاستراتيجية ودورها في تحسين بيئة الأعمال الأردنية والقبرصية واليونانية.

وسيتحدث في افتتاح المنتدى رؤساء غرف تجارة الأردن وقبرص وهيئة الاستثمار والتجارة في اليونان، وسيتناول جلسات عمل متخصصة في قطاعات السياحة والطاقة والطاقة المتجددة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة لجلسة حول "الأردن بوابة الدخول للسوق العراقية" بقطاعات التزويد وإعادة الإعمار والبناء يتم خلالها دراسة الواقع الحالي والآفاق المستقبلية للعلاقات.

كما يتضمن المنتدى التعرف على الفرص التجارية والاستثمارية والسياحية المتاحة للأطراف الثلاثة، واستقطاب المستثمرين وتشجيع الاستثمار المشترك، وإتاحة الفرصة للمشاركين لتبادل المعلومات والخبرات ونقل التقنية، يتبعها لقاءات ثنائية بين شركات الدول الثلاث، إلى جانب عرض سيقدمه الجانب القبرصي عن واقع منطقة الشرق الأوسط الاقتصادي.

وقال رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي إن "عقد المنتدى يأتي ضمن الجهود التي تبذلها غرفة تجارة الأردن لتجسيد توجيهات صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه من أجل تعزيز وتوثيق العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع مختلف دول العالم"، مشيداً باعتزاز الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالته حفظه الله ورعاه للترويج لبيئة الأعمال بالمملكة واستقطاب الاستثمارات.

وبين الكباريتي أن عقد المنتدى سيسهم في التشبيك وفتح أسواق جديدة أمام القطاع الخاص ورفع مستوى الاقتصاد الوطني، مؤكداً أن زيادة التعاون الاقتصادي أو الاتفاقيات التي توقع مع مختلف دول العالم تعزز مكانة الأردن على خريطة العالم الاقتصادية والاستثمارية.

المملكة