قدّمت الحكومة اليابانية منحة بقيمة 90.620 دولار أميركي، إلى جمعية العروة الوثقى الخيرية، لتوفير معدات طبية بموجب برنامج المنح اليابانية للمساعدة في مشاريع الأمن الإنساني على مستوى القاعدة الشعبية.

ووقع اتفاقية المنحة، الاثنين، سفير اليابان لدى الأردن هيديناو ياناجي وموسى الأقطش رئيس الجمعية، حيث تهدف المنحة إلى توفير معدات طبية لإنشاء مركز طبي خيري جديد في منطقة نزال شرقي عمّان.

ومن المقرر أن يتكون المركز من عدة أقسام؛ عيادة الطب العام، عيادة طب الأسنان، عيادة الأمراض النسائية مع مرافق الصيدلية والمختبرات الخاصة بها، التي ستوفر خدمة الرعاية الصحية الأولية للأشخاص المستضعفين بغض النظر عن الجنسية أو التأمين الصحي.

السفير الياباني، أعرب عن امتنانه للمساهمة الكبيرة لجمعية العروة الوثقى في المجتمع، قائلا: "لقد أولت حكومة اليابان قيمة كبيرة لعمل الجمعية ، ولا سيما الأنشطة الرامية إلى دعم حياة المستضعفين بمن فيهم الأردنيون واللاجئون من مختلف البلدان. آمل مخلصًا أن يساعد هذا المشروع الجديد الجمعية في إنقاذ حياة الأشخاص المستضعفين، والإسهام بشكل أكبر في مستقبل أفضل للمحتاجين".

اليابان، قدّمت أكثر من 10 ملايين دولار أميركي إلى 148 مشروعًا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والحكومات المحلية في الأردن منذ عام 1993.

المملكة