منحت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات 3500 مركبة أجرة، تصاريح للمباشرة في عملية توصيل السلع إلى المنازل، خلال الظروف الاستثنائية التي يمر بها الأردن، بحسب رئيس مجلس مفوضي الهيئة غازي الجبور.

وقال الجبور، إن الهيئة ستستمر في عمل جولات تفتيشية للتأكد من مدى التزام العاملين على خدمة التوصيل بتقديم الخدمات، ووفق التشريعات الناظمة للقطاع البريدي التي تضمن التدابير الأمنية والصحية في تقديم خدمات التوصيل.  

وأشار إلى أن عدد الطرود التي تم توصيلها لمنازل المواطنين من خلال منصة مونة تجاوز الربع مليون طرد؛ 251112  طردا من مواد غذائية وأدوية حتى صباح هذا الخميس، كما بلغ عدد مشغلي البريد الخاص العاملين في خدمة التوصيل 65 شركة تعمل في مختلف محافظات الأردن.

مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات قرر في جلسته الأربعاء، الموافقة على منح 5 شركات رخص مشغل بريد خاص فئة محلي لمدة 5 سنوات لكل من شركات: نور الأردنية للنقل (التاكسي المميز)، باب القمر لإدارة المواقع الإلكترونية (جيني)، أرينا للتطبيقات الذكية، ومؤسسة روابي بيسان للخدمات اللوجستية ، السوق المفتوح لتصميم المواقع الإلكترونية، وفقاً لأحكام قانون الخدمات البريدية رقم (34) لسنة 2007، ونظام ترخيص مشغلي البريد وتعديلاته. 

المملكة