وافقت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، على إقامة نهائي كأس الأردن للسيدات يوم 27 أيلول/ سبتمبر الحالي في مدينة العقبة، التي تستضيف أيضا بطولة غرب آسيا للأندية النسوية التي تنطلق 2 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة النسوية في اتحاد كرة القدم الذي عقد برئاسة عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد سليم خير ، للاطلاع على قرارات مجلس الإدارة، إلى جانب إقرار عدة توصيات.

واطلعت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقد مؤخراً في مقر الاتحاد، بحضور نائب رئيس اللجنة وعضو الهيئة التنفيذية للاتحاد ستيفاني النبر، والأعضاء نسرين الخزاعلة وأماني القاضي، إضافة إلى مدير الدائرة النسوية سولين الزعبي ومقرر اللجنة دينا سلامة على موافقة الهيئة التنفيذية بإعادة توزيع جوائز بطولة كأس الأردن للسيدات، بحيث يحصل كل فريق على ألف دينار في حال وصوله إلى ربع النهائي، وألفي دينار إذا بلغ الدور قبل النهائي، على أن يضمن (4) آلاف دينار بوصوله للنهائي، ليصل المبلغ إلى 8 آلاف دينار في حال تتويجه باللقب، وبإجمالي 32 ألف دينار قيمة مجموع الجوائز.

في المقابل، خرجت اللجنة بعدة توصيات،أبرزها تأجيل القرار بخصوص شروط وأسس انتساب الأندية للاتحاد والمشاركة في البطولات النسوية إلى اجتماع اللجنة المقبل بعد انتهاء الموسم الحالي، إلى جانب مناقشة إيجاد آلية لمساعدة الأندية في علاج اللاعبات نظراً لتكاليفها المرتفعة، على أن تتم مناقشتها في الاجتماعات المقبلة وبالتنسيق مع اللجنة الطبية.

ورفضت اللجنة مقترح زيادة عدد اللاعبات الأجنبيات إلى 3، بدلا من 2 في الموسم المقبل، بهدف إتاحة الفرصة لمشاركة أكبر عدد ممكن من اللاعبات المحليات، فيما تقرر الموافقة على المشاركة في بطولة غرب آسيا الثانية للناشئات وبطولة غرب آسيا الثانية للشابات.

وأوصت اللجنة بإقامة مباراة الاعتزال والتكريم للاعبات المنتخب الوطني للسيدات (شروق الشاذلي، ستيفاني النبر، ياسمين خير) خلال أيام "فيفا" من شهر آذار/ مارس 2020، سعياً لإنجاز كافة الترتيبات المتعلقة بإنجاح اللقاء الاحتفالي، بما يتناسب مع المسيرة المميزة للاعبات الثلاث.

من جهة أخرى، تقرر عقد جلسة تقييم مع جميع الأندية النسوية بعد الانتهاء من الموسم الحالي، في الوقت الذي استعرضت خلاله اللجنة الأجندة المقترحة للعام 2020 والتي تشمل جميع البطولات النسوية (دوري الناشئات تحت سن 17، دوري المحترفات، دوري المستوى الثاني، وبطولة كأس الأردن)، وقدمت مقترحاتها بخصوص استقطاب المزيد من الشركات الراعية والداعمين، وإنجاز ملف التسويق الخاص بالمسابقات، قبل وقت كاف من انطلاقها.

كما ناقشت اللجنة ملف دوري السيدات للمستوى الثاني الذي توجه به فريق القادسية، واستعرضت الزعبي ملخص مجريات البطولة وأبرز النقاط الإيجابية والسلبية، وسبل التطوير للمواسم المقبلة.

بترا