قالت وزارة الصحة الاثنين إن مياه الشرب التي تصل المواطنين عبر الأنابيب المنزلية ذات مواصفات وجودة عالية تضاهي المعايير النوعية لمياه الشرب في الدول المتقدمة.

وزير الصحة سعد جابر أكد في بيان صحافي الاثنين خلال زياته مديرية صحة البيئة أن المياه التي تصل إلى المواطنين للشرب تضاهي المعايير النوعية لمياه الشرب في الدول المتقدمة .

وشدد جابر على ضرورة تكثيف الرقابة على مصادر وشبكات المياه والصرف الصحي والمصانع ومحطات المياه والرقابة على البيئة والسلامة الكيماوية حفاظا على البيئة وصحة المواطنين وسلامتهم .

مدير مديرية صحة البيئة صلاح الحياري قال إن دور المديرية إجراء الدراسات لتحديد وتقييم الآثار الصحية الناجمة عن المسببات البيئية وبشكل خاص في مجال مشاكل تلوث الهواء والمياه فضلا عن تنفيذها للعديد من البرامج التوعوية في مجال اختصاصها.

إلى ذلك قام الوزير جابر بزيارة إلى مديرية الأمراض الصدرية وصحة الوافدين للوقوف على سير العمل فيها والاحتياجات وتلبية العاجل منها .

ودعا جابر لتعزيز الكادر العامل في المديرية وتزويدها بجهاز الأشعة الرقمي وإجراء الصيانة اللازمة التي تحتاجها بعض المواقع في المبنى ودراسة إمكانية إيجاد مكان بديل تنتقل إليه المديرية.

المملكة