بلغ عدد الأطفال المستفيدين من البرنامج الوطني للمطاعيم الخاص بوزارة الصحة في محافظة إربد "نحو 174 ألف متلقٍ في عام 2018 لمطاعيم متنوعة والخاصة بفئات عمرية مختلفة"، وفق مدير صحة إربد قاسم مياس.

وقال مياس إن "عدد المستفيدين السوريين بلغ نحو 19 ألف طفل، حيث يقدّر عدد من يحصل على المطاعيم شهريا نحو 20 ألف طفل من الأردنيين والسوريين المقيمين واللاجئين".

وأوضح أن المديرية "تعمل على توفير وإعطاء مطاعيم عبر 112 مركز أمومة وطفولة، إضافة إلى وجود مركز خاص للمعتمرين والحجاج يوفر مطاعيم خاصة بهم".

وأشار مياس إلى أن "المديرية تعمل ومن خلال طواقمها على استهداف مدارس ومخيمات وتجمعات سكانية ومناطق نائية وبدو رحّل لضمان وصول المطاعيم المدعّمة والوقائية إلى جميع الأطفال".

"سجلت مديرية صحة إربد خلال العام الماضي 6 حالات مصابة بمرض إنفلونزا الخنازير"، أوضح مياس، فيما رفض الكشف عن عدد مصابي مرض نقص المناعة المكتسبة "إيدز" لذات العام.

ولفت مياس إلى أنه "في حالة سجلت حالات مرضية معدية ضمن تجمع سكاني معين أو بؤرة سكنية محددة، فإن المديرية تبدأ بإعطاء مطاعيم مدعمة للمنطقة المحيطة عبر فرق ميدانية ليتم حصرها ومنع انتشارها".

المملكة