أعلنت شركة نستله للمياه-الأردن، أنها عملت السبت على سحب أحد منتجاتها من الأسواق والتحفظ عليها كإجراء احترازي بعد ورود كتاب من وزارة الصحة يفيد بالعثور على عينات من إحدى منتجاتها "عبوات مياه نستله بيور لايف 0,33 لتر" غير مطابقة للمواصفات.

وقالت الشركة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية، بترا، انها سحبت "عبوات 0.33" المصنوعة بتاريخ 27 يوليو 2018 وما بعده هذا التاريخ "كإجراء احترازي واحتياطي"

"جاء هذا الإجراء من الشركة جراء ورود كتاب من وزارة الصحة يفيد بالعثور على عينات من إحدى منتجاتها "عبوات مياه نستله بيور لايف 0,33 لتر" بتاريخ إنتاج 2018/7/27، غير مطابقة للمواصفات"، وفقا لبيان الشركة.

وأعلنت الشركة في بيان أصدرته مساء السبت "التزامها بسلامة وصحة المستهلك الأردني، جنبا إلى جنب مع التزامها بتقديم منتجات ذات مواصفات عالية".

وقالت إنها بصدد التعاون مع الجهات المعنية، ممثلة بوزارتي الصحة والبيئة، لدراسة الموضوع واتخاذ الخطوات اللازمة مع الجهات المعنية، وأشارت إلى ان باقي منتجاتها المتواجدة في الأسواق سليمة ولا يوجد عليها اي اجراء.

مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة إربد قاسم المياس قال في بيان رسمي إن تعميماً صدر عن المديرية دعا إلى تكثيف الرقابة على عبوات المياه للتأكد من سلامتها وخلوها من بكتيريا السيدوموناس وصلاحيتها للاستهلاك البشري، حسبما نشرت بترا.

وأوضح المياس أنه لم يتم العثور على أي عبوة مياه غير صالحة، مضيفا ان "الإجراءات التي نفذتها المديرية من خلال أقسامها المختلفة هي إجراءات احترازية ورقابية بمقتضى تعميم الوزارة على جميع مديريات الصحة في الأردن".

وتابع "ما تم تداوله عن ضبط عبوات مياه معدنية في إربد لا صحة له إطلاقا، وما صدر عن المديرية هو تعميم من وزارة الصحة إلى أقسام البيئة والرقابة على الغذاء وكوادرها والوحدات الصحية التابعة للمديرية للعمل بمقتضى التعميم".

وبين المياس "أنه منذ وصول تعميم وزارة الصحة للمديرية فإن فرق الرقابة تكثف جولاتها الرقابية على هذه العبوات والتحري عنها، وعن سلامة منتجها من المياه المعدنية".

ونفى المياس معلومات تم تداولها حول ضبط أي عبوات مياه غير صالحة للشرب.

يشار إلى أن بكتيريا السيدوموناس تعتبر من الجراثيم العضوية السالبة التي تسبب التسمم الدموي والتهاب الأذن الوسطى للأطفال إضافة إلى إحداثها للدمامل خاصة لدى النساء.

المملكة + بترا