قال رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني، إن أي مشروع استثماري ناجح في الأردن يعتبر قصة نجاح تساعدنا في جذب مزيد من الاستثمارات إلى الأردن.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية أجراها رئيس الهيئة وفريق عمل متخصص منها الأربعاء، إلى مشروع استثماري في القطاع الطبي (مستشفى الكندي) ومستفيد من قانون الاستثمار.

وأضاف أن هيئة الاستثمار وبكافة كوادرها على أتم الاستعداد لتقديم التسهيلات والخدمات كافة للمشاريع الاستثمارية؛ بهدف تطويرها وتميزها وتمكينها، وهذا ما سيكون عليه شعار الهيئة في عام 2020 عام التطور والتميز والتمكين، ليكون الأردن وجهة المستثمرين والهيئة بيته الأمن.

وأشار إلى أنه "سيتم العمل على تطوير خدمات هيئة الاستثمار؛ لترقى إلى أفضل الممارسات العالمية، والتميز في الترويج لفرص استثمارية مجدية وواعدة، إضافة إلى نافذة استثمارية واحدة بصلاحيات واسعة".

مدير عام مستشفى الكندي الطبي السياحي علي الحياصات، قال، إن هذا الاستثمار يعتبر من الاستثمارات الرائدة في المجال الطبي، والمجال السياحي كونه يسهم في جذب العديد من الجنسيات العربية والأجنبية التي تتلقى خدمات طبية متميزة ومنافسة عربياً ودولياً.

وأضاف أن هذا الاستثمار يوفر حاليا 400 فرصة عمل، وسيعمل على توفير 100 فرصة عمل خلال عام 2020، وهي قابلة للزيادة، ويبلغ حجم استثمار المشروع 100 مليون دولار أميركي.

المملكة