اختتمت هيئة تنشيط السياحة الأربعاء مشاركتها في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2018 والتي انطلقت الإثنين الماضي "بمشاركة متميزة حيث شهد الجناح الأردني حضورا مميزا هذا العام بشهادة شركات السياحة والفنادق المشاركة فى المعرض".

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبدالرزاق عربيات في بيان صدر عن الهيئة إنه "على مدار الثلاثة أيام الماضية شهد الجناح الأردني إقبالا كبيرا من قبل الزوار، موضحا أن هذا الإقبال يبشر بانعكاس جيد لأعمال البورصة على الحجوزات القادمة للعام 2019".

وأشار عربيات إلى أن "بوادر الزيادة في الحركة السياحية للأردن من الدول الاوروبية بدأت المملكة تحصد ثمار هذه الجهود بحركة سياحية مكثفة للمملكة بعد توقيع اتفاقية التعاون مع عدة شركات طيران عالمية كايزي جت وراين اير والتي بدأت أخيرا بتحريك طيرانها للمملكة مع إقبال نشط لزيارة المملكة من الجنسيات الأجنبية".

وأكد عربيات " أهمية إعلان شركة الطيران الأولى في أوروبا، Ryanair، عن خطٍ جديد برحلتين أسبوعيتين بين عمّان ومالطا، وبذلك تكون عدد الوجهات من وإلى الأردن على متن Ryanair، 15 وجهة".

وأشار عربيات إلى "أن الأردن باتت وجهة عالمية حيث وضع موقع لونلي بلانت السياحي الأردن، ضمن أفضل 10 وجهات سياحية على مستوى العالم للعام 2019، التي ينصح محبّي السفر زيارتها للاستمتاع بتجربة سفر فريدة. وقال مدير التحرير في Lonely Planet توم هول إن الأردن مختص بكل ما هو مشوّق، فلطالما قدّم هذا البلد مغامرات مميزة، ولكن هذه المرّة سهّل على السياح عملية استكشافه بأسلوب معاصر يمنح الزائر تصريحاً يتضمن كلفة التأشيرة والدخول إلى أهم المواقع السياحية، التذكرة الموحدة".

وعن الجناح الأردني في المعرض قال عربيات "حرصت الهيئة على إضافة شكل جديد للجناح هذا العام السياحة والسفر العالمية بشكل ملفت كما تم دعوة عدد من الإعلاميين للتحدث معهم عن أهمية المملكة والترويج لها من خلال الوسائل الإعلامية التي يمثلونها".

وأكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة أن "المشاركة الأردنية لهذا العام مهمة جدا خاصة وأن سوق السفر العالمي يشهد أكبر تظاهرة سياحية بمشاركة ممثلين عن 150 دولة حول العالم، لذا فإن مجرد التواجد مهم للتعريف بالسوق السياحي الأردني وإثبات الوجود على خريطة السياحة الدولية".

وقال عربيات إن "سوق السفر العالمي الذي يعقد سنوياً في لندن حدث يخدم قطاع الشركات ويستمر 4 أيام تُعْرض خلالها تشكيلة مختلفة من الوجهات السياحية والقطاعات الصناعية على خبراء صناعة السياحة البريطانيين والدوليين، كما أن هذا الحدث فرصة لرواد صناعة السفر للتلاقي والتواصل والتفاوض ومزاولة الأعمال في مكان واحد، وكذلـك تكوين شبكات العلاقات وعقد الصفقات وإبرام العقود".

المملكة